رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يبحث عن الانتصار الخامس فى الدورى أمام المصرى

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على طلائع الجيش

في واحدة من مباريات الكلاسيكو في الكرة المصرية، يلتقي الزمالك والمصري في تمام الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع السابع من بطولة الدوري المصري الممتاز.


الفريقان لم يتعرضا للهزيمة منذ بداية الموسم الجاري 2020-2021، ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 13 نقطة، جمعها من 4 انتصارات وتعادل واحد، بينما يحتل المصري المركز الرابع برصيد 10 نقاط، جمعهم من انتصارين و4 تعادلات.


ومع ذلك فإن هدف الفريقين قد يكون مختلفًا في المباراة، حيث يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، في حين يسعى المصري في المقام الأول للمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم.


الزمالك قدم عرضًا رائعًا في مباراته الأخيرة مع طلائع الجيش وفاز بثلاثية نظيفة، وسيقوم البرتغالي جايمى باتشيكو المدير الفني للفريق، بإجراء تغييرات محدودة في التشكيل، بالدفع بأشرف بن شرقي من البداية على حساب شيكابالا أو عمر السعيد الذي أصيب في مباراة الطلائع، وفي حالة غيابه سيكون بن شرقي هو رأس الحربة، مما يساهم في إرباك دفاع المصري؛ لأن بن شرقي سيتبادل مركزه مع يوسف أوباما، وبالتالي لن يجد مدافعو المصري مهاجمًا ثابتًا لمراقبته.


كما سيدفع باتشيكو بحمزة المثلوثي أو أحمد عيد في مركز الظهير الأيمن بدلًا من حازم إمام، الذي تم استبعاده من قائمة المباراة، فيما يستمر غياب فرجاني ساسي ومحمد أشرف روقة ومصطفى محمد، وسيعمل باتشيكو على تكرار سسيناريو مباريات سموحة وإنبي وطلائع الجيش بتسجيل هدف أو أكثر في الشوط الأول لحسم المباراة مبكرًا.


في المقابل، ورغم عدم تعرض المصري للهزيمة، إلا أنه أكثر فرق الدوري تحقيقًا للتعادل، حيث فاز في مباراتين وتعادل 4 مرات.


ويعتمد علي ماهر، المدير الفني للمصري، على الرباعي الهجومي محمد عنتر وأحمد رفعت وعمر كمال عبدالواحد هداف الفريق والكونغولي كازادي كاسينجو، لكنه قام بتجهيز أحمد جمعة للدفع به، خاصة أن كاسينجو لم يثبت جدارته باللعب أساسيًا.


يدير المباراة الحكم محمد الحنفي، ويساعده كل من سمير جمال وهشام الدسوقي، ومعهم على الكيكي حكمًا رابعًا، ومحمود عاشور حكم فيديو، ومحمد التابعي مساعد حكم فيديو.