رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التمويل إحدى العقبات الكبرى التى تواجه تشكيل رابطة أندية الدورى المصرى الممتاز

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، عن أن التمويل المالى هو إحدى العقبات الكبرى التى تواجه إنشاء رابطة أندية الدورى الممتاز خلال الفترة المقبلة، فى ظل حاجة الرابطة لفتح حساب بنكى خاص بها مع بداية الإشهار واختيار أعضاء الرابطة.

ورفض عدد كبير من مسئولى أندية الدورى الممتاز فكرة تبرع كل ناد بمبلغ مالى يتم إيداعه فى الحساب الخاص بالرابطة، كما هى الحال فى رابطة دورى القسم الثانى، بدعوى أن اتحاد الكرة هو المنوط بدعم الأندية وليس العكس.

كان أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة قد اجتمع مع مسئولى أندية القسم الثانى وطالبهم بدفع 20 ألف جنيه لكل ناد، مع مساهمة اتحاد الكرة بمبلغ آخر لإنشاء صندوق يساهم فى تشكيل الرابطة، وهو ما يرفضه رؤساء أندية الممتاز، كون الأمر لن يتوقف عند هذا المبلغ، بل قد يتطلب من كل ناد دفع مبلغ كبير.

وتنص المادة 60 من لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة التى تم اعتمادها فى آخر جمعية عمومية، يوم 29 نوفمبر الماضي، على اختيار 5 أعضاء لمجلس إدارة الرابطة يتم اختيارهم بالانتخاب من بين الأشخاص الذين ترشحهم أندية القسم الأول من غير أعضاء مجلس إدارات الأندية أو موظفيه.

ويقوم اتحاد الكرة بترشيح عضوين للتواجد فى الرابطة، على ألا يكونا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وقت الترشيح أو من موظفى الاتحاد.

وتكون روابط حسابات مصرفية محددة يتم من خلالها توزيع حقوق الأندية، ويحق لها تشكيل لجنة لإدارة بطولة القسم الأول مع تسويق المسابقة وإجراء الصفقات التجارية وصفقات الرعاية.