رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهام جديدة من موسيماني لـ«فالدويا» ضمن استعدادات الأهلي لمونديال الأندية

الكابتن

طلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي، من "يوشا فالدويا" محلل الأداء إعداد تقرير مفصل عن أداء الفرق التي سيواجهها المارد الأحمر خلال مشاركته في مونديال العالم للأندية في الفترة من 1 فبراير المقبل حتى 11 من الشهر نفسه والمقرر إقامته في الدوحة.

 

وعمل "يوشا" كمحلل أداء من قبل مع منتخب جنوب إفريقيا، كما شغل نفس المنصب في فريق أورلاندو بايرتس، وهو شقيق جولام محلل أداء فريق صنداونز الحالي.

 

وعلم "الكابتن" أن محلل الأداء يعكف حاليا على تجهيز التقرير المفصل بشأن الفرق ولاعبيها حتى يتسنى لموسيماني وضع الخطط التكتيكية المناسبة لكل فريق على حدة وتحديد نقاط القوة والضعف.

 

وحددت لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم 19 يناير 2021 المُقبل، موعدًا لإجراء قرعة مسابقة كأس العالم للأندية 2020 التي ستقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المُقبل بمشاركة الأهلي المصري.

 

وستقام القرعة في تمام الرابعة بتوقيت وسط أوروبا في مقر الفيفا بالعاصمة السويسرية زيوريخ يوم 19 يناير المُقبل، كما سيتم إعلان مزيد من الإجراءات الاحترازية.

 

وتأهل الأهلي المصري لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب نادي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

بجانب أندية بايرن ميونخ الألماني، بطل دورى أبطال أوروبا، الدحيل بطل الدوري القطري وأوكلاند النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.

 

الجدير بالذكر أن الأهلي تم تجهيز ملف طبي خاص بالفريق، لإرساله إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ استعدادا للمشاركة في كأس العالم للأندية الشهر المقبل .

 

وتبدأ ورش العمل الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية يوم الخميس المقبل، وسيكون من بينها الحديث عن الضوابط والإجراءات الطبية.

 

كما استقر الأهلي على السفر إلى الدوحة بطائرة خاصة يرأس البعثة محمود الخطيب رئيس النادي.