رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم الفوز برباعية.. 5 صفقات منتظرة على طاولة برشلونة

رونالد كومان
رونالد كومان

 

يواصل نادي برشلونة الإسباني، البحث عن إبرام صفقات قوية من العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق في مختلف المراكز، وذلك خلال سوق الانتقالات.

 

ويعاني برشلونة من العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية، سواء إداريًا أو فنيًا بين صفوف الفريق، خاصة بعدما تولى كيكي سيتين مسئولية تدريب الفريق، خلفًا لإرنستو فالفيردي، ولكنه تسبب في تراجع النتائج بشكل كبير وملحوظ، ليتم إقالته وتعيين الهولندي رونالد كومان مديرًا فنيًا للفريق.

 

ولكن كانت أول قرارات كومان، هي الاستغناء عن خدمات النجم الأوروجوياني لويس سواريز، لينتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد ويتوهج بشكل كبير، ويقود الفريق لصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بجانب الجدل الكبير الذي أثارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، برغبته في الرحيل عن النادي الكتالوني في الصيف الماضي، ولكنه تراجع عن موقفه وقرر البقاء حتى نهاية عقده بنهاية الموسم الجاري 2020-2021، ليزيد احتقان جماهير برشلونة.

 

ورغم الانتقادات اللاذعة التي تلقاها كومان خلال الفترة الماضية، إلا أن خيار إقالته من منصبه غير وارد، في ظل انتظار انتخابات رئاسة برشلونةن التي ستُجرى خلال الفترة المقبلة.

 

ولذلك يرغب كومان في إبرام صفقات جديدة لتدعيم صفوف برشلونة، ومحاولة إسعاد الجماهير وخطف صدارة الترتيب الإسباني، في محاولة للعودة إلى منصات التتويج من جديد، في ظل انضمام فيليب كوتينيو إلى أنسو فاتي وسيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه على قائمة برشلونة للإصابات طويلة الأمد، بينما سُمح لكارليس ألينا بالمغادرة إلى خيتافي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.


 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن" أبرز الصفقات التي يريد برشلونة التعاقد معها خلال الفترة المقبلة، وذلك على النحو التالي:

1- ممفيس ديباي

يُعد الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون، محل اهتمام قوي من قِبل مواطنه رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، منذ الصيف الماضي، ولكن تم تأجيل الأمر؛ بسبب رواتب اللاعبين والأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها النادي الكتالوني في الوقت الحالي، والناتجة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وفي حال انتقال ديباي إلى صفوف برشلونة، فإنه سيرث العبء الثقيل في النادي الكتالوني لخلافة ليونيل ميسي، وسيتم الاعتماد عليه بشكل أساسي في مباريات الفريق، لاسيما وأن كومان يعلم قدرات اللاعب جيدًا، عندما عملا معًا في منتخب هولندا خلال الفترة من سبتمبر 2018 إلى نوفمبر 2019.

ولكن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أبدى اهتمامه أيضًا بالحصول على خدمات ممفيس ديباي، مستغلًا انتهاء عقد اللاعب رفقة ليون في صيف 2021، وبالتالي فإن فترة الميركاتو الشتوي الحالية هي الأنسب لإتمام الصفقة.

 


 

2- جورجينيو فينالدوم

الأمر ذاته ينطبق على جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط ليفربول، إذ يرغب مواطنه رونالد كومان في التعاقد معه، لاسيما وأنهما عملا معًا في منتخب هولندا.

وأشارت التقارير الصحفية إلى رغبة فينالدوم في الرحيل عن صفوف ليفربول، في ظل عدم دخوله في أي مفاوضات جدية مع ناديه بشأن تجديد عقده حتى الآن، في محاولة لارتداء قميص برشلونة تحت قيادة كومان.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب الهولندي، صاحب الـ30 عامًا، رفقة ليفربول في الصيف المقبل بنهاية الموسم الجاري 2020-2021.

 



3- إيريك جارسيا

الخط الدفاعي أيضًا متضرر بشكل كبير في برشلونة، لذلك يريد كومان التعاقد مع النجم الإسباني إيريك جارسيا، لاعب مانشستر سيتي، خلال الفترة المقبلة.

وينوي كومان استغلال نيّة المدافع الإسباني الشاب، صاحب الـ20 عامًا، بعدم تجديد عقده مع مانشستر سيتي خلال الفترة المقبلة.


 

4- شكودران موستافي

وبالحديث عن الخط الدفاعي، فإن كومان يفكر في التعاقد أيضًا مع شكودران موستافي، مدافع أرسنال، خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأنه يُعد من ذوي الخبرة في الملاعب.

يأتي ذلك بعدما فشل كومان في قراره بالاعتماد على رونالد أراوخو ومينجوزا في مباريات الفريق في الفترة الأخيرة، ولكنهما لم يكنا على قدر التوقعات، في محاولة منه لذلك لتعويض غياب جيرارد بيكيه وجوردي ألبا وصامويل أومتيتي وغيرهما.

 



5- ميليرو بوجاردي

خلال الفترة الماضية، ظهر اسم جديد وهو الهولندي ميليرو بوجاردي، مدافع هوفنهايم الألماني، والذي يراقبه لبرشلونة عن كثب للتعاقد معه.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدافع الهولندي الشاب، صاحب الـ18 عامًا، رفقة هوفنهايم بنهاية الموسم الجاري 2020-2021.

ونجح بوجاردي في جذب اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، إذ تريد إدارة برشلونة استغلال عدم وجود أي مؤشرات على تمديد عقد اللاعب خلال الفترة المقبلة.

 



جدير بالذكر أن فريق برشلونة يتواجد حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، خلف كلًا من أتلتيكو مدريد وريال مدريد أصحاب المركزين الأول والثاني برصيد 38 و37 نقطة على الترتيب.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره ريال سوسييداد، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.