رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أزمة جديدة بين مسعود أوزيل وأرسنال

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

لا يزال يحوم الغموض حول مستقبل النجم الألماني مسعود أوزيل، رفقة ناديه أرسنال، بعدما خرج من حسابات الفريق خلال الفترة الماضية.

 

وخرج أوزيل من حسابات مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، إذ لم يشارك مع أرسنال في أي مباريات منذ شهر مارس 2020 الماضي، كما تم استبعاده من التشكيل في الموسم الحالي 2020-2021 بالدوري الإنجليزي.

 

وارتبط اسم أوزيل بالرحيل عن أرسنال، في ظل اهتمام فناربخشة التركي ودي سي يونايتد الأمريكي بالحصول على خدمات اللاعب، خلال الفترة المقبلة.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «صن» الإنجليزية، بأن أوزيل لا ينوي التنازل عن المستحقات المتبقية عن راتبه لهذا الموسم 2020-2021.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أرسنال يبحث عن بدائل للتخلص من أوزيل، في ظل الراتب الضخم الذي يتقاضاه، الذي يبلغ قيمته حوالي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

 

وفي حال الاستغناء عن أوزيل، فإن إدارة أرسنال تحتاج لدفع حوالي 8.75 مليون جنيه إسترليني، من أجل الموافقة على رحيله، أو استمرار دفع راتبه حتى رحيله مجانًا، رغم أنه لا يشارك في المباريات، وهو الأمر الذي يزيد من أزمة النادي، في ظل الظروف الاقتصادية والمالية السيئة التي يعاني منها الجميع، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأضافت الصحيفة، أن أوزيل اقترح على إدارة أرسنال دفع مبلغ 68 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا لمدة موسمين ونصف الموسم، بدل الدفع مبلغًا كاملًا في نصف موسم فقط.

 

ونوّهت الصحيفة أن إدارة أرسنال لجأت للاقتراض من الحكومة البريطانية، وتقسيط المبلغ على سنتين ونصف السنة.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن ينتهي عقد أوزيل، صاحب الـ31 عامًا، رفقة أرسنال في شهر يونيو 2021 المقبل.

 

يذكر أن فريق أرسنال يتواجد حاليًا في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 نقطة.