رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«فيفا» يقرر استمرار اللجنة الثلاثية فى عملها حتى إشعار آخر

الأحد 10/يناير/2021 - 11:30 ص
لجنة ثلاثية
لجنة ثلاثية
محمد غبن
طباعة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، تلقى اتصالات خلال اليومين الماضين من جانب مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم، بشأن مصير اللجنة الثلاثية.

وأكد المصدر أن المعلومات الواردة من فيفا تفيد بأن اللجنة الثلاثية مستمرة فى عملها حتى إشعار آخر، سواء تم السماح بإجراء الانتخابات خلال الفترة المقبلة أم تم تأجيلها إلى شهر أغسطس المقبل.

كان مجاهد قد أبلغ الاتحاد الدولى بعدم موافقة الحكومة المصرية على منح الجبلاية استثناء من قرار عدم إقامة جمعيات عمومية فى الهيئات الرياضية، حتى شهر يونيو المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا، وبالتالى فلا يمكن إجراء الانتخابات حتى هذا التاريخ.

وهو ما قوبل بغضب من جانب مسئولو فيفا، إلا أنهم استبعدوا فكرة إصدار قرار بتجميد الكرة المصرية بدعوى التدخل الحكومى، كونه مقترنا بجائحة كورونا التى تضرب جميع دول العالم حاليا.

وهو الأمر الذى يؤكد استمرار اللجنة الثلاثية فى عملها حتى انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو فى أغسطس المقبل، على أن يتم إجراء الانتخابات فى هذا التوقيت.

وينتظر اتحاد الكرة وصول قرار رسمي من مجلس الوزراء برفض إجراء الانتخابات في نهاية يناير الجاري، وعدم استثناء الجمعية العمومية للجبلاية، من قرار مجلس الوزراء، لإبلاغ فيفا رسميا، بعدها يتم إرسال قرار رسمى بالتجديد للجنة الثلاثية، لحين انتهاء أوليمبياد طوكيو.


ads