رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رباعية ليفربول وتهديد العاصفة الثلجية على مباريات الليجا حديث الصحف العالمية

السبت 09/يناير/2021 - 01:14 م
ليفربول
ليفربول
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على تأثير العاصفة الثلجية "فيلومينا" على مباريات الدوري الإسباني، وقرعة دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا، وتأهل ليفربول للدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب أستون فيلا.

 

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد أعلنت، صباح اليوم، تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بلباو، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني؛ بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الثلجية التي ضربت إسبانيا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «فوضى»، مُضيفة: "العاصفة الثلجية تضرب إسبانيا، والتي قد تحول دون إقامة عدة مباريات في الدوري الإسباني، مثل تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بلباو.

كما اهتمت الصحيفة بقرعة دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، وكتبت: "كورنيا وألكويانو لبرشلونة وريال مدريد".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «فيلومينا تجمد الدوري الإسباني»، مُضيفة: "العاصمة الثلجية تؤثر على مباريات الدوري الإسباني".

وعن مباراة برشلونة ضد غرناطة في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "اختبار كبير لتحسن برشلونة".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة يبحث عن الانتصار، من أجل مركز في دوري أبطال أوروبا".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة قبرعة دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، وكتبت: "برشلونة VS كورنيا.. تحدٍ جديد في كأس الملك".




أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «إذن من فيلومينا»، مُضيفة: "العاصفة والثلجية تهدد إقامة مباريات الدوري الإسباني".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات رونالد كومان، مدرب برشلونة، وكتبت: "كومان: لاعب شاب لا يمكنه أن يظل سنة دون لعب".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بسفر ريال مدريد لمواجهة أوساسونا في الدوري الإسباني، وكتبت: "ريال مدريد سافر بعد 5 ساعات من العراقيل بسبب الثلوج، وطائرة أتلتيك بلباو لم تستطع الوصول لمواجهة أتلتيكو مدريد لتتأجل المباراة بينهما رسميًا".

وعن قرعة دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، كتبت الصحيفة: "برشلونة ضد القاتل العملاق كورنيا".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ثلاثية الانتصارات»، مُضيفة: "برشلونة يواجه غرناطة بحثًا عن الفوز الثالث على التوالي في الدوري الإسباني".

كما تحدثت الصحيفة عن تصريحات الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، وقرعة كأس الملك، وكتبت: "كومان: إن أردنا الفوز بلقب الدوري يجب علينا تجنب الهزيمة وإضاعة النقاط".

وتابعت الصحيفة: "قرعة دور الـ32 أسفرت عن مواجهة برشلونة وكورنيا في كأس ملك إسبانيا".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بتأثير العاصفة الثلجية "فيلومينا" على الدوري الإسباني، وكتبت: "العاصفة فيلومينا تهدد جولة الدوري الإسباني".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على أزمة مواصلة منافسات كرة القدم، رغم استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، واستثناء الرياضة من قرار غلق البلاد، وكتبت: "القتال من أجل مواصلة اللعب: اللعب أخلاقيًا خاطئ".

كما تحدثت الصحيفة عن فوز ليفربول على شباب أستون فيلا بنتيجة 4-1 في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، وكتبت: "الأمير لوي (17 عامًا) يذهل ليفربول في الملعب".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بآخر مستجدات سوق الانتقالات، وكتبت: "باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع سيرجيو أجويرو مجانًا".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ أبرزت تصريحات ستيف بروس، مدرب نيوكاسل يونايتد، بشأن مواصلة كرة القدم في ظل انتشار فيروس كورونا، وكتبت: "ستيف بروس: من الخطأ أن تلعب كرة القدم وسط جائحة فيروس كورونا".

كما اهتمت الصحيفة بتأهل ليفربول للدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب أستون فيلا، وكتبت: "جيب ماني".




ads
ads