رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

مجموعة الأهلي في دوري الأبطال.. كيف جاءت ردود الأفعال بعد القرعة؟

السبت 09/يناير/2021 - 11:29 ص
الكابتن
شيماء أبوقمر
طباعة

أسفرت قرعة قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، عن وقوع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المجموعة الأولى.

وتواجد النادي الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب فرق؛ فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني، وذلك في القرعة التي أجريت- أمس الجمعة- في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 وكان الأهلي - صاحب لقب النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا-، قد تواجد في التصنيف الأول قبل إجراء مراسم القرعة.

 سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، قال إن قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا جاءت متوازنة، كما أن ترتيب المواجهات جاء جيدًا للفريق.

وأضاف أن ترتيب المباريات جاء في صالح الأهلي، حيث سيواجه المريخ السوداني في القاهرة أحد أيام 12 أو 13 فبراير، ثم يخرج لمواجهة سيمبا التنزاني في الجولة الثانية، ثم يواجه فيتا كلوب في الجولتين الثالثة والرابعة، ثم سيواجه المريخ في الجولة الخامسة بالسودان، ويختتم الفريق مواجهاته أمام سيمبا في القاهرة.

 وأشار مدير الكرة بالأهلي، إلى أن مباريات دور المجموعات تشبه مواجهات الدوري، والهدف دائمًا يكون تجميع أكبر قدر من النقاط، وهدفنا تحقيق نتائج إيجابية خاصة في اللقاءات التي ستقام خارج مصر.

 في المقابل جاءت ردود أفعال الفرق المنافسة في المجموعة على النحو التالي:

قال فلورنت أبينجي المدير الفني لفيتا كلوب الكونغولي، إن الوقوع إلى جانب الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا هو سيناريو مكرر لما حدث قبل عامين، فالمواجهة لن تكون سهلة مطلقا فالجميع لديه طموح لتحقيقه.

وكشف "أبينجي" عن علاقة الصداقة القوية التي تجمعه ببتسو موسيماني، ولكن المنافسة في الملعب ستحمل طابعًا آخر، موضحًا أنه يتمنى الوصول بفيتا كلوب للنهائي.

فيما علق مالومو إيرك، نائب رئيس نادي سيمبا التنزاني، بأن القرعة قوية ونحن أفضل 16 فريقا في أفريقيا ولا توجد مجموعة سهلة.

 وفضل "مالومو إيرك" مواجهة الأهلي عن الزمالك، قائلا: "أفضل مواجهة الأهلي عن الزمالك ولدي خبرة في مواجهته، ومن الأفضل أن نواجه بطل أفريقيا".

وأشار نائب رئيس سيمبا التنزاني، إلى أن الأهلي تحسن وضعه مع موسيماني عكس الموسمين الماضيين.

فيما جاءت تصريحات المدير الفني لفريق المريخ السوداني تحمل كل ما تحتويه الكلمة من معنى على قدر التحدي والمنافسة، حيث قال الفرنسي ديديه جوميز، إنه لا توجد مجموعة سهلة في البطولة، حيث لا يفضل فريقا بعينه للمواجهة، ولكن الفريق الذي يريد الصعود لا يفكر في الأهلي أو الزمالك ولكن يفكر في الفوز على أي منافس".

 وتابع: "نحن فريق لديه طموح كبير، ولكن الأهلي فريق قوي وهو صاحب لقب النسخة الأخيرة".

 يذكر أن الأهلي استهل مشواره في نسخة الموسم الجاري من دوري الأبطال بتخطي عقبة فريق سونيديب بطل النيجر بهدف نظيف في لقاء الذهاب ورباعية نظيفة في لقاء الإياب.

ads
ads