رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم تونس بهدف مروان محسن عام 2017

الجمعة 08/يناير/2021 - 09:57 ص
مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثامن من يناير عام 2017، خاض المنتخب الوطني آخر تجاربه الودية قبل المشاركة في نهائيات الأمم الإفريقية بمواجهة منتخب تونس باستاد القاهرة وأدار المباراة الحكم الإماراتي يعقوب الحمادي، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف سجله مروان محسن في الدقيقة 90.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وشكل مصر خطورة مبكرة على مرمى المنتخب التونسى عن طريق محمود تريزيجيه ورمضان صبحي، بينما اعتمد منتخب تونس على الهجمات المرتدة السريعة بجانب الكرات الطولية، التي كانت دائما تنتهي عند سعد سمير وعلى جبر ومن خلفهما شريف إكرامى.


قاد رمضان صبحى هجمة من الجهة اليسرى وراوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة لمحمد الننى ونجح دفاع تونس في تشتيتها قبل أن يسدد النني ورد منتخب تونس بهجمة خطرة نجح علي جبر في تحويلها لضربة ركنية.


في بداية الشوط الثانى دفع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة بثلاثة تغييرات بنزول إبراهيم صلاح ومروان محسن وأحمد الشناوي بدلاً من محمد الننى وأحمد حسن كوكا وشريف إكرامى.


انخفض أداء لاعبى المنتخب الوطني بشكل ملحوظ وقاد محمود تريزيجيه هجمة مرتدة في الجهة اليمنى ومررعرضية  نجح دفاع تونس في تحويلها الى ركنية وأجرى كوبر تغييره الرابع بنزول أحمد المحمدى بدلاً من أحمد فتحى، كما لعب محمد صلاح بدلاً من رمضان صبحي وأنقذ على جبر هدفا مؤكدا من أمام العكيشي.


في الدقيقة الأخيرة مر محمد صلاح بمجهود فردي ومرر كرة عرضية إلى محمود كهربا الذي مررها داخل منطقة الجزاء ليخطفها مروان محسن بتسديدة تمنح المنتخب الوطني الفوز على منتخب تونس.


مثل المنتخب الوطني: شريف إكرامي "أحمد الشناوي ق 46" وأحمد فتحي "أحمد المحمدي ق 60" وسعد سمير وعلي جبر وكريم حافظ ومحمود تريزيجيه ومحمد النني "إبراهيم صلاح ق 46" وطارق حامد وعمرو وردة "محمود كهربا ق 71" ورمضان صبحي "محمد صلا ح ق 67"، وأحمد حسن كوكا "مروان محسن ق 46".


ads
ads