رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يفوز على أوغندا بثلاثية عام 2005

عمرو زكي
عمرو زكي

في الثامن من يناير عام 2005، حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا على نظيره الأوغندي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية، التي أقيمت باستاد جهاز الرياضة العسكري.


 قبل المباراة عانى المنتخب الوطني من الإصابات، حيث أصيب عبدالحليم علي مهاجم الزمالك في العضلة الخلفية ومحمد بركات لاعب فريق  الأهلي في مفصل القدم اليمني، كما انضم عماد متعب للمعسكر وهو يعاني إصابة وتم تجهيزه بصعوبة وقام الجهاز الفني باستدعاء أحمد عيد عبدالملك مهاجم حرس الحدود وإكرامي عبد العزيز مهاجم غزل المحلة لمواجهة النقص العددي في مهاجمي المنتخب.


مشاكل المنتخب لم تتوقف عند الإصابات لكنها شملت رفض نادي فينورد الهولندي إرسال لاعبه حسام غالي لأن لقاء أوغندا خارج الأجندة الدولية للاتحاد الدولي وهي نفس المشكلة، التي واجهت عبدالظاهر السقا لاعب فريق جينشلر بيرليجي التركي.


ورغم هذه المشاكل تمكن الفراعنة من الفوز بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عمرو زكي في الدقيقتين 37 من ركلة جزاء و67 ومحمد شوقي في الدقيقة 63.


مثل المنتخب الوطني: عبد الواحد السيد "محمد عبد المنصف ق 73" وإسلام الشاطر وبشير التابعي ووائل جمعة وأسامة حسن "طارق السعيد ق 70" ومحمد أبوتريكة ومحمد شوقي وحسني عبد ربه وعمرو زكي وعماد متعب "حسن مصطفى ق 75" ومجدي عبد العاطي "أحمد عيد عبد الملك ق 52".