رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: القضاء الفرنسي يحاكم كريم بنزيما بتهمة ابتزاز ماتيو فالبوينا

كريم بنزيما
كريم بنزيما

أصبح النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، مطلوبًا للمحاكمة بتهم ة محاولة ابتزاز ماتيو فالبوينا، زميله السابق في منتخب فرنسا.

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعة «فرنسا 24»، فإن بنزيما تم اتهامه بدفع أموال لأفراد مجهولين، من أجل ابتزان ماتيو فالبوينا من خلال تهديده بنشر فيديو جنسي له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت الإذاعة الفرنسية، أن هذه القضية تعود إلى ديسمبر 2015، عندما تلقى ماتيو فالبوينا مكالمة من مجهولين لطلب الأموال، مقابل عدم نشر الفيديو غير الأخلاقي الخاص به.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن هذه القضية تسببت في استبعاد بنزيما من منتخب فرنسا حتى الآن، إذ غاب عن قائمة المنتخب في كأس الأمم الأوروبية 2016، وكأس العالم 2018 بروسيا.

 

ليس هذا فحسب، بل دخل بنزيما في جدال مع رئيس الاتحاد الفرنسي؛ بسبب إمكانية عودته للمنتخب الوطني مجددًا خلال الفترة المقبلة.

 

يأتي ذلك بعدما صرّح نويل لوجريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن إمكانية عودة بنزيما للمنتخب الفرنسي، في وقت سابق: "مغامرة بنزيما مع فرنسا انتهت".

 

يذكر أن المهاجم الفرنسي، صاحب الـ33 عامًان قد شارك في 81 مباراة مع منتخب فرنسا، سجل خلالهم 27 هدفًا.

 

أما على المستوى المحلي، فقد شارك كريم بنزيما في 20 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم 2020-2021، سجل خلالهم 12 هدفًا وصنع 5 أهداف أخرى.