رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقرير: ليفربول ينافس ريال مدريد على ضم كيليان مبابى وديفيد ألابا

الخميس 07/يناير/2021 - 03:00 م
مبابي وألابا وكلوب
مبابي وألابا وكلوب
ريهام أسامة
طباعة

يسعى ليفربول لإبرام صفقات جديدة من العيار الثقيل، من أجل تدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني، فإن ليفربول يخطط لإبرام عدة صفقات في الصيف المقبل، على رأسها النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والنمساوي ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ الألماني.

 

وأشار الموقع إلى أن ليفربول يخطط لمنافسة ريال مدريد على إبرام الصفقات النارية، خاصة أن هذا الثنائي مبابي وألابا محل اهتمام كبير من قِبل النادي الملكي، منذ الصيف الماضي.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لكيليان مبابي مع باريس سان جيرمان في صيف 2022، ولكنه لم يتوصل لاتفاق حتى الآن بشأن تجديد عقده، بينما ينتهي عقد ديفيد ألابا مع بايرن ميونخ في صيف 2021 المقبل، لذلك فهو قد دخل في الفترة الحرة حاليًا، أي بإمكانه الاتفاق مع أي نادٍ آخر في سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

 

وأفاد الموقع الإسباني بأن ريال مدريد يريد الحصول على خدمات الثنائي مبابي وألابا، لتجديد الدماء في الفريق، الذي لم يظهر بالشكل الجيد والمعهود منه في الآونة الأخيرة.

 

ولكن لن تكون الأمور سهلة بالنسبة لريال مدريد، إذ يستعد ليفربول للدخول بقوة في الميركاتو الصيفي المقبل لخطف الثنائي، لا سيما أن مبابي يُعد حلمًا للألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، الذي يرغب في التعاقد معه بشدة منذ فترة طويلة.

 

من جانبه، أبدى الشاب الفرنسي، صاحب الـ22 عامًا، إعجابه بعقلية وسياسة يورجن كلوب في وقت سابق، خاصة بعدما نجح في قيادة الفريق نحو تحقيق العديد من الإنجازات، على رأسها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بجانب ثلاث ألقاب قارية (دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية).

 

كذلك يرغب كلوب في التعاقد مع ألابا، بعدما عملا معًا من قبل في بروسيا دورتموند، كذلك سيكون بديلًا مميزًا للثنائي فيرجيل فان دايك وجو جوميز، بعد غيابهما عن مباريات ليفربول هذا الموسم 2020-2021؛ بسبب الإصابة.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 33 نقطة، متفوقًا على مانشستر يونايتد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

ads