رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادًا لمونديال اليد.. "صبحي" يتفقد المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

الكابتن

يواصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جولاته التفقدية، للصالات المغطاة المستضيفة لفعاليات بطولة العالم لكرة اليد، والمقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري، حيث قام صباح اليوم الخميس بزيارة لمقر المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تقام المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة علي مساحة 93 فدانا، وتضم مجمع الملاعب ومنطقة الألعاب الجماعية والملاعب المتعددة الأغراض والأماكن المخصصة للعائلات والأطفال وصالات الألعاب الفردية ومجمع حمامات السباحة وملاعب التنس وملاعب الاسكواش والمبني الثقافي التكنولوجي والمبني الاجتماعي ومنطقة الخدمات والصالة المغطاة التي تم الانتهاء من إنشائها.

 

أوضح صبحي أن المدينة الرياضية تعد واحدة من الصروح الرياضية العملاقة بمصر التي تم إنشاؤها وفق المعايير الدولية وتمثل إضافة قوية للمنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن المدينة تعد واحدة من المشروعات القومية الرياضية، والتي تضاف للبنية الإنشائية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وواحدة من الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأشاد صبحي بحجم الإنجاز المحقق علي صعيد البنية الإنشائية، حيث تم الانتهاء من الصالة المغطاة داخل المدينة واستعدادها لاستضافة منافسات بطوله العالم لكرة اليد 2021 و كبري البطولات الرياضية الدولية.

 

وتتسع صالة العاصمة الإدارية لنحو 7500 متفرج و تم تأسيسها عام 2020 ضمن مشروعات المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية، وتستضيف الصالة مباريات المجموعتين الثانية "إسبانيا وتونس والبرازيل وبولندا" والسادسة "البرتغال والجزائر وإيسلندا والمغرب".

 

وفي السياق ذاته عقد صبحي اجتماعا مع مديري الصالات الأربع التي ستقام فيها فعاليات البطولة للوقوف علي الاستعدادات النهائية، قبل انطلاق الفعاليات.

 

 يشار إلي أن بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021" هي البطولة الأكبر في العالم والتي تقام منذ انتشار جائحة كورونا العام الماضي.

 

ويشارك في مونديال اليد 32 منتخبا للمرة الأولي وتقام منافسات البطولة في 4 صالات هي صالة إستاد القاهرة وصالة العاصمة الإدارية وصالة برج العرب وصالة الدكتور حسن مصطفي بـ6 أكتوبر.