رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد السكندرى يواجه المصرى فى افتتاح الأسبوع السادس للدورى

الإغتحاج ففاز في
الإغتحاج ففاز في أخر مبارياته على طلائع الجيش

يشهد استاد برج العرب بالإسكندرية، مواجهة قوية بين الاتحاد السكندري والمصري، في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس، في افتتاح الأسبوع  السادس من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

المباراة هى إحدي مواجهات الكلاسيكو في الدوري المصري، نظرًا لتاريخ الفريقين وشعبيتهما الجارفة في الإسكندرية وبورسعيد.


ويدخل زعيم الثغر بقيادة المدرب حسام حسن، المباراة وهو يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 7 نقاط، وله مباراة مؤجلة مع إنبي من الأسبوع الرابع.


واستعاد فريق الاتحاد السكندري نغمة الانتصارات في الأسبوع الماضي على حساب طلائع الحيش، ويسعى لمواصلة انتصاراته، خاصة بعد اكتمال صفوفه بعودة حسام عاشور والجامايكي دايمون بالإضافة إلى المهاجم الأوغندي إيمانويل أوكوى، الذي عاد من بلاده وخضع لبرنامج تأهيلي في محاولة للحاقه بمباراة اليوم.


حسام حسن اختار 22 لاعبًا في قائمة المباراة، وهم: عماد السيد وصبحي سليمان ومحمود رزق ومصطفى إبراهيم وصبري رحيل ومروان النجار وعمرو الميداني والسيد سالم وداميون لوي وأحمد نبيل مانجا وخالد الغندور ومروان عطية ورزاق سيسيه وعبدالسميع إبراهيم وعمار حمدي وكريم ممدوح وكريم الديب وفوزي الحناوي وحسام عاشور وخالد قمر وأحمد راشد وروماريو ويليامز.

 

ويغيب عن الاتحاد كل من محمد صبحي ومحمد عطوة وكريم يحيى ومحمد الصباحي وعبدالغني محمد وعمرو خليل وهشام صلاح وأحمد حجي لأسباب فنية بالإضافة إلى محمود شعبان للإصابة.

 

في المقابل، يحتل المصري بقيادة المدرب علي ماهر المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 9 نقاط، وهو واحد من 4 فِرق لم تتذق طعم الهزيمة، وهى الأهلي والزمالك والجونة.


وبالتالي يسعى فريق المصري للمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم ومحاولة اقتناص النقاط الثلاث، رغم غياب اثنين من القوة الهجومية للفريق، وهما أحمد جمعة وأحمد رفعت ومعهما الناشئ زياد فرج لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وسيدفع على ماهر بمصطفى سلطان والكونغولي كازادي كاسينجو بدلًا من أحمد جمعة وأحمد رفعت.


يدير المباراة الحكم محمود عاشور، ويساعده ويعاونه كل من يوسف البساطي وأحمد عبدالغني، ومعهم أحمد شكر حكمًا رابعًا، وسيد شعبان حكم فيديو، ومصطفى عثمان مساعد حكم فيديو.