رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يكشف تصنيف الأندية فى قرعة دور المجموعات بدورى الأبطال.. ومواجهة محتملة بين الأهلى والزمالك

تصنيف قرعة مجموعات
تصنيف قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا

يقم لكم «الكابتن» تصنيف قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2021 حيث أسدل الستار، مساء اليوم، على مواجهات مرحلة الإياب لدوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020).

وتأهل إلى دور المجموعات، أندية الأهلي والزمالك، والترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد الجزائري، والمريخ السوداني، ومازيمبي الكونغولي، وفيتا كلوب الكونغولي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وكايرز تشيفز الجنوب إفريقي، وحوريا الغيني، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، وسيمبا التنزاني، وسونجيت السنغالي. 

بينما سيبقي موقف مباراة الهلال السوداني وأشانتي كوتوكو الغاني معلقًا في انتظار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي سيعلن خلال الساعات المقبلة، قبل إجراء قرعة دور المجموعات، التي من المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

يهمك أيضًا | أهداف مباراة الأهلي وبطل النيجر


وكان مراقب المباراة، قد قرر إلغاء مواجهة الهلال وأشانتي كوتوكو، التي كان مقررًا إقامتها عصر اليوم، ضمن إياب دور الـ32، بسبب عدم اكتمال العدد القانوني لقائمة الفريق الغاني، لتعرض 7 لاعبين في صفوفه، للإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وضمنت أندية الأهلي والوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي، التواجد في المستوى الأول، في تصنيف الأندية لقرعة دور المجموعات، وذلك طبقًا لنتائجها في السنوات الخمس الأخيرة.

بينما يتواجد فريق الزمالك، في المستوى الثاني، إلى جانب أندية ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا الغيني وفيتا كلوب الكونغولي، لتكون القارة السمراء، في انتظار مواجهة ساخنة ونارية، ستجمع قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في حال وقوعهما سويًا في مجموعة واحدة.

وسبق أن التقا ممثلا الكرة المصرية، في نهائي النسخة الماضية للبطولة، وتمكن خلالها الأهلي، من حسم اللقب لصالحه، بعد الفوز على الزمالك، بهدفين مقابل هدف.

وفي حال تأهل الهلال، واعتباره فائزًا أمام أشانتي كوتوكو، سيكون الفريق السوداني، على رأس المستوى الثالث، الذي يضم أندية بيترو دي لواندا الأنجولي، وسيمبا التنزاني ومولودية الجزائر.

وفي حال تأهل الهلال رسميًا، سيضم المستوى الرابع، كل من المريخ السوداني، وشباب بلوزداد الجزائري، وكايرز تشيفز الجنوب إفريقي، إلى جانب تونجيت السنغالي، صاحبة المفاجأة المدوية والذي أقصى الرجاء البيضاوي المغربي.

وجاء تصنيف الأندية المشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، على النحو التالي: 

تصنيف قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2021


المستوي الأول: الأهلي (69 نقطة) – الوداد (65 نقطة) – الترجي (63 نقطة) – مازيمبي (55 نقطة)

المستوي الثاني: الزمالك (54 نقطة) – صن داونز (46 نقطة) – حوريا (38 نقطة) – فيتا كلوب (23 نقطة)

المستوي الثالث: الهلال (في حال إعلان تأهله) (21.5 نقطة) – بيترو دي لواندا (12 نقطة) – سيمبا (12 نقطة) – مولودية الجزائر (7 نقاط)

المستوي الرابع: المريخ (4 نقاط) – شباب بلوزداد (صفر) – كايزر تشيفز (صفر) – تونجيت السنغالي (صفر)

اقرأ أيضًا | قائمة الأهلي فى كأس العالم للأندية