رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة راموس وجائزة ميسي ونهائي ميلان ويوفنتوس الأبرز في الصحف العالمية

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على أزمة تجديد عقد سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، وتأهل توتنهام هوتسبير إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزي، ومباراة "ديربي مانشستر" بين اليونايتد والسيتي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ضغط عالٍ»، مُضيفة: "أزمة سيرجيو راموس لا تزال مستمرة، والمسافة تتباعد بين اللاعب وإدارة ريال مدريد بشأن تجديد عقده مع الفريق".

وتابعت الصحيفة: "راموس يخطط للاستماع إلى العروض المقدمة له، وريال مدريد يبحث عن بدائل".

وعن مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "مارسيلينو يبدأ لأول مرة في ملعب الفريق بطريقة كبيرة".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الملوك الأولمبيون»، مُشيرة إلى تكريم الأبطال الأولمبيين الإسبان.

كما تحدثت الصحيفة عن أزمة تجديد عقد سيرجيو راموس مع ريال مدريد، وكتبت: "تجديد عقد راموس طريق مسدود".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «هبة الملوك»، مُضيفة: "برشلونة يواجه أتلتيك بيلباو في الجولة الثانية المؤجلة من الدوري الإسباني".

كما تحدثت الصحيفة عن انتخابات رئاسة برشلونة، وكتبت: "روسود يشك في إمكانية التصويت.. وفريكسا يتهم لابورتا".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة أزمة سيرجيو راموس بشأن تجديد عقده مع ريال مدريد، وكتبت: "راموس يتحرك بعيدًا عن ريال مدريد".

 



في حين حرصت صحيفة «سبورت» على الإشادة بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، تحت عنوان «شكرًا على قيمك يا ميسي»، موضحة: "ليونيل ميسي يفوز بجائزة الرياضيين الذين يدافعون عن القيم "جائزة القيم الدولية".

وعن مباراة أتلتيك بيلباو وبرشلونة المؤجلة في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "برشلونة يسعى للفوز بعد الخوف من كوفيد-19".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، واصلت صحيفة «ليكيب» تركيزها على بداية مهمة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو كمدير فني لفريق باريس سان جيرمان، وكتبت الصحيفة: "معمودية في المرجل"، موضحة: "باريس سان جيرمان يواجه سانت إتيان لأول مرة تحت قيادة المدرب الجديد بوكيتينو".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بمباراة أولمبيك ليون ضد لانس في الدوري الفرنسي، وكتبت: "أولمبيك ليون السباق في الصدارة".

 



• الصحف الإنجليزية

بينما سلطت صحيفة «صن» الضور على تأهل فريق توتنهام هوتسبير إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزي، بعد فوزه على برينتفورد بثنائية نظيفة، وكتبت: "السنة تنتهي في سون وجوزيه".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تصريحات النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، قبل مواجهة جاره السيتي في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وكتبت: "سولشاير يعتقد أن يورجن كلوب مدرب ليفربول، يعاني من انهيار شبيه بانهيار الإسباني رافائيل بينيتيز".

 



• الصحف الإيطالية

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «قمة الدوري الإيطالي»، مُضيفة: "ميلان ضد يوفنتوس في قمة نارية بالكالتشيو.. وصراع تحديد شكل المنافسة هذا الموسم".

وتابعت الصحيفة الوردية: "كريستيانو رونالدو على استعداد تام لمساعدة يوفنتوس، بينما يطمح ستيفانو بيولي في تحقيق الفوز من أجل البقاء على القمة".


 

أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «بيرلو: النهائي الأول»، مُضيفة: "صراع مشتعل بين ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي".


 

ولم تختلف صحيفة «توتو سبورت» عن البقية، إذ عنونت «مرتبطة بكوفيد-19»، مُشيرة إلى إصابة لاعبي يوفنتوس بفيروس كورونا المستجد قبل مواجهة ميلان في القمة النارية بالدوري الإيطالي.