رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. مصر تواجه اليابان استعدادا لمونديال اليد

الكابتن

يلتقى اليوم فى تجربة قوية منتخبنا الأول لكرة اليد مع نظيره اليابانى فى السادسة مساء على الصالة المغطاة لاستاد القاهرة.

مباراة اليوم التجريبية تأتي استعدادا للمونديال المــقــرر انــطلاقــه ١٣ مــن الشهر الجارى بمشاركة ٣٢ دولة فى نسخة تاريخية من المونديال فى ظــروف استثنائية يعيشها العالم مع وباء كورونا.

وتعتبر مباراة اليوم مهمة جدا بالنسبة الجهاز الفني لمصر بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا خاصة أنها المواجهة الأولى التي يخوضها والفريق كامل العدد بالمحترفين لاختبار القوة الضاربة في مواجهة المدرسة اليابانية التي تتميز بالسرعة والقوة ويقودها مدرب أيسلندي كبير قاد ألمانيا للفوز ببطولة أوروبا عام 2016 وتعاقدت معه اليابان بعدها لقيادة منتخبها في الأوليمبياد التي تم تأجيلها لـ2021.

على جانب آخر أكد عـلاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد اليد أن تجربة اليوم ومواجهة اليابان مهمة جدا للجهاز الفنى بقيادة الإسبانى روبيتو جارسيا والمباراة تعد اختبارا من الدرجة الثالثة طبقا لتصنيف منتخب اليابان الذى تطور بقوة مع مديره الفنى الأيسلندى.

وأوضـــح عــلاء السيد أن المــبــاراة فرصة لتجربة دفاعاتنا أمــام منافس سريع وقوى وبالتأكيد سيجرب جارسيا أكثر من طريقة لعب وتشكيلة مختلفة من اللاعبين استعدادا للمونديال.

وأضاف السيد أن مواجهة اليابان تعتبر أول اختبار حقيقى للفراعنة ونحن بكامل القوة بعودة جميع المحترفين وسبق أن خضنا مباراتى البحرين دون المحترفين.

وشدد رئيس لجنة المنتخبات على أهمية المباراة فى زيادة تجانس الفريق وتجربة طريقتى «خــمــســة واحـد» و«ســتــة صفر فى الدفاع».

وأشــار إلى أنه يتوقع أن يرتفع المستوى خــلال المــبــاراة الثانية مع اليابان بعد غد مضيفا أن هناك إصابــة خفيفة ليحيى الدرع وممدوح هاشم ويمكن أن يشاركا لفترة بسيطة أو يدخرهما الخواجة للمباراة الثانية حسب رؤيته وحالتهما اليوم.

وبعيدا عن أهمية المباراة الفنية تعني المباراة الكثير للجنة المنظمة التي تعتبرها بروفة مهمة لمباراة الافتتاح بين مصر وتشيلي المقرر لها 13 من الشهر الجاري.