رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يسحق ناميبيا بثلاثية وديًا عام 2008

عمرو زكي
عمرو زكي

يوم 5 يناير عام  2008، فاز المنتخب الوطني على منتخب ناميبيا بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الودية التي أقيمت باستاد أسوان، وأدارها الحكم حمدي شعبان، ضمن استعدادات الفراعنة لنهائيات الأمم الإفريقية.


جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، وسجلها عمرو زكي في الدقيقتين 54 و89، وأحمد حسن في الدقيقة 77 من زمن اللقاء.


سيطر المنتخب الوطني على مجريات اللعب منذ البداية، وفي الدقيقة التاسعة حصل عمرو زكي على ضربة حرة تصدى لها حسني عبدربه وسدد  فوق العارضة وبعد ثوان سدد عمرو زكي كرة خطيرة تصدى لها الحارس الناميبي.


وفي الدقيقة 34، سدد حسام غالي كرة خطيرة مرت بجوار القائم ودفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني بمحمد أبوتريكة في الدقيقة 38 بدلًا من عمر جمال، لكن النتيجة لم تتغير حتى نهاية الشوط الأول الذي شهدت الثواني الأخيرة منه تسديدة صاروخية من عمرو زكي  مرت بجوار القائم.

 

في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، أهدر عمرو زكي فرصة سهلة، عندما تلقى تمريرة طولية رائعة من أحمد فتحي وسدد الكرة برأسه مرت فوق العارضة وبعدها نجح عمرو زكي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 54 إثر هجمة منظمة حيث هيأ له حسني عبدربه الكرة ليسددها داخل المرمى.


في الدقيقة 58 هيأ حسام غالي الكرة برأسه إلى محمد أبوتريكة على حدود منطقة الجزاء فسسددها قوية لكن الحارس الناميبي تصدى لها بأطراف أصابعه وحولها إلى ركنية.

 

في الدقيقة 77  سجل أحمد حسن الهدف الثاني من كرة زاحفة سددها من حدود منطقة الجزاء، وكاد حسني عبدربه أن يسجل الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية المباراة عندما سدد كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الناميبي، واختتم عمرو زكي الأهداف في الثواني الأخيرة  عندما تلقى تمريرة طولية من أحمد حسن وسدد الكرة برأسه داخل المرمى.


مثّل المنتخب الوطني: عصام الحضري "محمد عبدالمنصف ق 57 " وأحمد المحمدي "أحمد شعبان ق 57" وهاني سعيد وشادي محمد "محمود فتح الله ق 57" وسيد معوض "طارق السيد ق 74" وأحمد فتحي وحسني عبدربه وحسام غالي "أحمد حسن ق 64" وعمر جمال "محمد أبوتريكة ق 36" وعمرو زكي وعماد متعب.