رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: داني كارفاخال يواجه خطر الإيقاف مباراتين مع ريال مدريد

داني كارفاخال
داني كارفاخال

يواجه النجم الإسباني داني كارفاخال، مدافع ريال مدريد، خطر الإيقاب لمدة مباراتين في الدوري الإسباني "الليجا"، بعد حصوله على إنذار أمام سيلتا فيجو.

 

وحصل كارفاخال على بطاقة صفراء خامسة، خلال مشاركته في مباراة ريال مدريد ضد سيلتا فيجو، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني "الليجا"، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بثنائية نظيفة؛ بسبب اعتراضه المتكرر على الحكم دون الحاجة إلى ذلك.

 

وبالتالي سيغيب داني كارفاخال، صاحب الـ28 عامًا، عن مباراة ريال مدريد المقبلة أمام أوساسونا، المقرر لها يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن كارفاخال قد يتم اتهامه بالتحايل وخداع حكم مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو؛ بسبب اعتراضه المتكرر على الحكم الحاجة إلى ذلك ودون سبب واضح، الأمر الذي قد يراه اتحاد الكرة تحايلًا لإجبار الحكم على معاقبته وعدم لعب المباراة التالية، لإخلاء سجله من البطاقات المتراكمة.

 

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، والتي أثارت جدلًا أكبر عقب المباراة، عندما سُئِل عن سبب استبدال كارفاخال في الدقيقة 83 من زمن اللقاء بعد حصوله على الإنذار، قال: "لقد تعرّض لبعض الانزعاجات".

 

ونوّهت الصحيفة أنه تم تغيير لوائح عقوبتي الاتحاد الإسباني لكرة القدم الصيف الماضي، حيث يمكن الآن معاقبة اللاعبين إذا تحايلوا من أجل إجبار الحكام على معاقبتهم ببطاقات صفراء؛ لإخلاء سجلهم من البطاقات الصفراء وهذا ما حدث بالفعل مع هوجو جويلامون، لاعب فالنسيا.

 

جدير بالذكر أن ريال مدريد يتواجد حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 36 نقطة، خلف جاره أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.