رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قانون سواريز وإنجاز كريستيانو رونالدو ومصير لامبارد حديث الصحف العالمية

لويس سواريز
لويس سواريز

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على إنجاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، بتخطيه الرقم القياسي الذي سجله الأسطورة البرازيلي بيليه في عدد الأهداف الرسمية، بجانب مصير فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي، بالإضافة إلى تألق الأوروجواياني لويس سواريز مع أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «الجوع للقب الليجا»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يتغلب على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1، ويستعد صدارة الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "لويس سواريز ينقذ أتلتيكو مدريد ويسجل هدف الفوز في الدقيقة من زمن اللقاء".

كما اهتمت الصحيفة بفوز برشلونة على هويسكا 1-0، وكتبت: "دي يونج يمنح برشلونة فوزًا صغيرًا أمام فريق القاع في الترتيب".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الفريق ب ممتع»، مُضيفة: "بدلاء ريال مدريد يتألقون بشكل كبير في مباريات الفريق مؤخرًا".

وفي خبر آخر، تحدثت الصحيفة عن فوز أتلتيكو مدريد على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1 واستعادته صدارة الدوري الإسباني، وكتبت: "قانون سواريز".

وعن فوز برشلونة على هويسكا 1-0، كتبت الصحيفة: "دي يونج يحسم مواجهة فريق أسفل الترتيب".

كما اهتمت الصحيفة بإنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وكتبت: "كريستيانو رونالدو يتجاوز بيليه".


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «الحسم من دي يونج»، مُضيفة: "برشلونة يفوز على هويسكا بهدف نظيف، ويخطف 3 نقاط ثمينة".

كما تحدثت الصحيفة عن فوز أتلتيكو مدريد أمام ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1، وكتبت: "سواريز يمنح الفوز في الدقيقة 90".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «هدف من ذهب»، مُضيفة: "برشلونة يفوز على هويسكا بهدف نظيف سجله الهولندي فرانكي دي يونج".

وعن فوز أتلتيكو مدريد على ديبورتيفو ألافيس 2-1، واستعادة صدارة ترتيب الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "لويس سواريز حاسم مرة أخرى".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، سلطت صحيفة «ليكيب» الضوء على بداية المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مهامه في باريس سان جيرمان، وكتبت: "بوكيتينو قدم للاعبيه وقاد أول حصة تدريبية".

 



• الصحف الإنجليزية

بينما ركزت صحيفة «ميرور» على هزيمة تشيلسي أمام مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 في الدوري الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى الشكوك الذي تحوم حول مستقبل فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، وإمكانية استمراره في منصبه، وكتبت: "لامبارد: سأقاتل من أجل وظيفتي".

كما تحدثت الصحيفة عن رغبة ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، التعاقد مع ديلي آلي، لاعبه السابق في توتنهام، وكتبت: "بوكيتينو يطالب باريس سان جيرمان بالتعاقد مع ديلي آلي".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تصريحات روي هودجسون، مدرب كريستال بالاس، عن الجماهير، وكتبت: "هودجسون: الجماهير قلقة من النقاط أكثر من فيروس كورونا".

 



• الصحف الإيطالية

في حين أبرزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» استمرار الصراع بين قطبي ميلان في الدوري الإيطالي، وكتبت: "أفراح جميلة"، مُضيفة: "ميلان يتصدر ترتيب الكالتشيو".

وفي خبر آخر، تحدثت الصحيفة الوردية عن فوز يوفنتوس على أودينيزي بنتيجة 4-1، وكتبت: "كريستيانو رونالدو لا يتنازل عن العرش: هدفان وتمريرة حاسمة: يرفع بيرلو".