رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهة شرسة بين اتحاد جدة والشباب فى نصف نهائى كأس محمد السادس

اتحاد جدة والشباب
اتحاد جدة والشباب

يستضيف اتحاد جدة، مواطنه الشباب، في السابعة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية) بمكة المكرمة، في إياب الدور قبل النهائي لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت يوم الثاني من ديسمبر المقبل، على ملعب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، حيث سجل ثنائية صاحب الأرض اللاعب إيجور ليشنوفسكي، فيما أحرز هدفي الضيوف رومارينيو وجاري رودريجيز.

ويلتقي الفائز من هذه المباراة، المتأهل من لقاء الرجاء المغربي والإسماعيلي، الذي سيجمع الفريقين يوم الـحادي عشر من يناير الحالي في مدينة الدار البيضاء، بعد أن حسم الأخير الذهاب لصالحه بهدف اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف.

مشوار الاتحاد والشباب نحو المربع الذهبي

انطلق مشوار الفريقين في النسخة الحالية من البطولة، بدءا من دور الـ32، حيث تخطى الاتحاد عقبة نظيره العهد اللبناني بالفوز 3-0 في جدة، وتعادل سلبيا خارج ملعبه، بينما اجتاز الشباب نظيره شبيبة الساورة الجزائري بالفوز 5-1 في مجموع المباراتين.

وفي ثمن النهائي، فاز الشباب على ملعبه بهدف دون رد أمام شباب الأردن، قبل أن يتعادل الفريقان 1-1 في مباراة العودة، ليخطف الفريق السعودي بطاقة العبور إلى دور الثمانية، رفقة مواطنه الاتحاد الذي اجتاز عقبة الوصل الإماراتي بالفوز 4-1 في مجموع المباراتين.

في ربع النهائي حقق الشباب فوزا على ضيفه الشرطة العراقي 6-0 في مباراة الذهاب، قبل أن يؤكد تفوقه بالفوز 1-0 إيابا، ليحجز مقعده من الباب الكبير في المربع الذهبي، في المقابل أطاح الاتحاد بنظيره أوليمبيك آسفي المغربي بالفوز 2-1 في مجموع المباراتين.

وفي مرحلة الذهاب بالمربع الذهبي، تعادل الفريقان إيجابيا 2-2 في مباراة مثيرة يوم 2 ديسمبر الماضي، وتأجل الحسم حتى موقعة جدة المقررة لها 4 يناير المقبل، في الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.