رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقم قياسي جديد ينتظر ليونيل ميسي في مباراة برشلونة وهويسكا بالليجا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، للمشاركة في مباراة فريقه أمام هويسكا على ملعب "ألكوراز"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 17 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن ميسي ينتظر تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا في مباراة برشلونة ضد هويسكا، إذ سيصل إلى المباراة رقم 750 بقميص برشلونة في جميع البطولات، وبفارق 16 مباراة فقط عن زميله السابق تشافي هيرنانديز.

 

بينما ستكون المباراة رقم 500 بقميص في الدوري الإسباني التي سيخوضها ميسي، ليصبح ثالث أكثر لاعب مشاركة في الليجا، بعد تشافي (505 مباريات) والحارس أندوني زوبيزاريتا (622 مباراة).

 

وخلال هذه المباريات، سجل ميسي 644 هدفًا بقميص برشلونة، ليصبح بذلك أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في نادٍ واحد بتاريخ كرة القدم، متفوقًا على إنجاز الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي سجل 643 هدفًا.

 

يذكر أن ميسي لم يُشارك في مباراة برشلونة ضد إيبار، التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1؛ بسبب مشكلة في الكاحل، قبل أن يعود اللاعب إلى قائمة الفريق الكتالوني، استعدادًا لمواجهة هويسكا.

 

وأشارت الصحيفة إلى رغبة ميسي في تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام هويسكا؛ نظرًا لأنها أول مشاركة له في ملعب "ألكوراز".

 

ويحتل فريق برشلونة حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، بينما يتواجد هويسكا في المركز العشرين والأخير برصيد 12 نقطة.