رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«موسيمانى» يحدد طلباته لمونديال الأندية ومحاولات لإنهاء أزمة جيرالدو

الاهلي
الاهلي

تعقد لجنة التخطيط بالأهلي برئاسة محسن صالح اجتماعا مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لمناقشة العديد من الملفات المختلفة قبل إرسال القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم للأندية المقرر لها في فبراير القادم بالدوحة.

وتحسم اللجنة خلال الاجتماع بعد طلبات المدير الفني باصطحاب بعض اللاعبين المصابين مثلا للتواجد في الاحتفالية الكبرى في مونديال الأندية مع زملائهم مثل ناصر ماهر ومحمود متولي ومحمد محمود وكريم نيدفيد حتي لو كان على نفقة النادي الخاصة لا سيما أنها ستكون نقطة فارقة في حياة المصابين نفسيا ومعنويا.

وكشف مصدر مسئول عن أن اللجنة سوف تقدم تقريرا إلي محمود الخطيب المفوض بشأن الكرة لعرض الأمر علي مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب في ضم لاعبين مع البعثة كنوع من الدعم والمساندة قبل مونديال الأندية بالدوحة.

كما تناقش اللجنة مع المدير الفني ملف رحيل الأنجولي جيرالدو دا كوستا لاعب الفريق بعد وصول عرض إماراتي من الوحدة لاستعارته لمدة 6 شهور حتي نهاية الموسم الجاري.

وكشف مصدر مسئول عن أن محمود الخطيب رئيس النادي كلف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالدخول في مفاوضات مع اللاعب وإقناعه بالرحيل في ظل الاستفادة المادية للطرفين من رحيله ونفس التكليف إلي أمير توفيق مدير التعاقدات بالتفاوض مع وكيله التونسي هشام بن صالح لإقناعه بالتنازل عن البنود في عقده وإنهاء رحيله بشكل يرضي جميع الأطراف.

وأضاف المصدر أن الأهلي يرغب في منح اللاعب حرية الرحيل على سبيل الإعارة مع منحه الاستغناء الخاص به شرط التنازل عن مستحقاته المالية وكتابة مخالصة بحصوله على كافة مستحقاته قبل تفعيل الإعارة حتى لا يتفاجئ النادي بشكوي من اللاعب ووكيله مثلما حدث من البرازيلي هندريك الذي رحل بعد تسوية الأمور لكنه حصل على حكم من فيفا بحصوله على مليون دولار وهو ما جعل إدارة الكرة تسعى لعدم تكرار نفس الأزمة وأن الافضل حلها والوصول إلى اتفاق قانوني مع جيرالدو ووكيله لإنهاء إجراءات رحيله بدون مشاكل مستقبلية بين الطرفين.

واستقر مسئولو النادي الأهلي علي وضع جيرالدو في تلك القائمة ورفع اسمه من القائمة الأساسية حتى يتسنى لهم التعاقد مع لاعب إفريقي جديد والاحتفاظ باللاعب الأنجولي ومنعه من الحصول علي كافة مستحقاته المتبقية في عقده وهي مليون و800 ألف دولار.

ورفض جيرالدو كل العروض التي جلبها له مدير التعاقدات حتى يقوم مسئولو القلعة الحمراء برفعه من القائمة والتعاقد مع لاعب جديد أجنبي ووقتها يحصل على باقي عقده ولكن جاءت قائمة الانتظار لتعصف بكل أحلام اللاعب وهو ما جعله يماطل لإجبار الإدارة علي الاستغناء عنه وفسخ التعاقد.