رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مدربان قادا الأهلي في 2020.. فايلر فاز بالدوري وموسيماني أعاد بطولتي أفريقيا وكأس مصر

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 07:30 م
موسسيماني يحمل كأس
موسسيماني يحمل كأس دوري أبطال أفريقيا
أشرف اسماعيل
طباعة

تولى مدربان قيادة الأهلي عام 2020 الأول هو السويسري رينيه فايلر، الذي قاد الفريق للفوز بالدوري وحسم المسابقة قبل موعدها بعدة أسابيع، والثاني هو الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي نجح في استعادة بطولة دوري أبطال أفريقيا التي غابت عن القلعة الحمراء لمدة 7 سنوات، كما قاد الفريق لاستعادة بطولة كأس مصر.

رينيه فايلر قاد الفريق في 28 مباراة حقق خلالها 19 انتصارا وتعادل 8 مرات وخسر مباراة واحدة أمام الزمالك في الدوري.

ومع السويسري سجل الفريق 50 هدفا ودخل مرماه 11 هدفا.

موسيماني لا يعرف الهزيمة

 بيتسو موسيماني قاد الأهلي في 14 مباراة لم يذق خلالها طعم الهزيمة وحقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين وحسم واحدة منهما بركلات الترجيح أمام طلائع الجيش في نهائي كأس مصر وسجل الفريق 30 هدفا وهو معدل تهديفي رائع ولم تهتز شباكه سوى ست مرات.

موسيماني قاد الأهلي في سبع مباريات ببطولة الدوري فاز في ست مباريات منها على المقاولون 1- صفر وإنبي 3- صفر وطلائع الجيش 3- صفر وفي الموسم الحالي فاز على المقاصة 3-1 وغزل المحلة 3 – صفر وعلى الاتحاد السكندري 4- صفر وهو الفوز الأكبر للفريق منذ تولي موسيماني المسؤلية.. كما فاز الأهلي في دوري أبطال أفريقيا على الوداد المغربي 2- صفر و3-1 وعلى الزمالك 2-1 وفي النسخة الحالية من البطولة فاز على سونديب بطل النيجر 1- صفر وفاز في  بطولة كأس مصر على أبوقير للأسمدة والأتحاد بنتيجة واحدة 2-1.

تعادلان فقط حققهما الأهلي في وجود موسيماني الأول مع بيراميدز بدون أهداف في الدوري وهى المباراة الوحيدة التي لم يتكمن الأهلي فيها من تسجيل أى هدف وكان التعادل الثاني مع طلائع الجيش بنتيجة 1-1 في نهائي كأس مصر وفاز الأهلي بركلات الترجيح.

موسيماني مع لاعبي الأهلي على منصة التتويج
موسيماني مع لاعبي الأهلي على منصة التتويج
ads