رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأسماء معالم قائمة الأهلى فى مونديال الأندية وأبرز المستبعدين

قائمة الاهلى فى مونديال
قائمة الاهلى فى مونديال الاندية

يعقد محمود الخطيب رئيس النادى الاهلى، جلسة مع بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق، لتحديد قائمة الأهلى التى يشارك بها فى مونديال العالم للأندية، فى الفترة من الأول وحتى الحادى عشر من فبراير المقبل.

وطلب الاتحاد الدولى "فيفا" من الأهلى بإخطاره بقائمه المارد الأحمر التى ينوى الاعتماد عليها فى المونديال قبل نهاية الأسبوع المقبل.

وصعد الأهلى للمشاركة فى مونديال الأندية بعد التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا، عقب الفوز على الزمالك فى المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

 بالأسماء معالم قائمة الاهلى فى مونديال الأندية وأبرز المستبعدين


يشترط الاتحاد الدولى على الأندية المشاركة فى مونديال الأندية، إرسال قائمة مكونة من 23 لاعبا فقط.

وتضم قائمة الأهلى هذا الموسم 28 لاعبا، وعليه يجب استبعاد خمسة لاعبين من قائمته المحلية، وإرسال باقى الأسماء فى القائمة لفيفا.

ومن خلال قناعات موسيمانى هذا الموسم فالمدير الفنى استقر على معالم القائمة التى ينوى إرسالها لفيفا بعد التشاور مع محمود الخطيب المشرف العام على فريق الكرة.

واستقر موسيمانى على استبعاد الثلاثى المقيد فى قائمة الأهلى المحلية وهم ناصر ماهر وجونيور أجاى للإصابة، وكريم نيدفيد الذى يؤدى برنامجا علاجيا وتأهيليا للتخلص من الإصابة، بذلك سيكون موسيمانى مطالب باستبعاد لاعبين آخرين من القائمة.

وهناك مفاضلة بين أحمد ياسر ريان وصلاح محسن وسعد الدين سمير لاستبعاد لاعبين منهم قبل إرسال القائمة لفيفا.

وبذلك يتبقى فى قائمة الاهلى 22 لاعبا لن تخرج عنهم قائمة الفريق فى مونديال الأندية وهم، محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير لحراسة المرمى.

ومحمد هانى وأحمد رمضان بيكهام وبدر بانون ورامى ربيعة وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلى معلول ومحمود وحيد للدفاع.

وفى وسط الملعب، أليو ديانج وعمرو السولية وحمدى فتحى وأكرم توفيق وحسين الشحات ووليد سليمان وطاهر محمد طاهر وجيرالدو الذى سيتم الإطاحة به من القائمة فى حال التعاقد مع لاعب أجنبى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ومحمود كهربا ومحمد شريف ومروان محسن بالإضافة إلى لاعب آخر من بين الثلاثى سعد وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان لتكتمل قائمة الأهلى 23 لاعبا.