رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم صفوت بطل التنس.. وادى دجلة يعزز قائمة أبطاله بتوقيع عقود رعاية لـ3 لاعبين

محمد صفوت
محمد صفوت

تماشيا مع خطة وزارة الشباب والرياضة بدعم الإنجازات الرياضية ومساندةَ اللاعبين المتميزين من أجل حصد المزيد من الألقاب الدولية، أعلنت أندية وادي دجلة عن توقيع عقود رعاية حصرية لثلاثة لاعبين دوليين هم حبيبة مرزوق، لاعبة الجمباز الإيقاعي، ومحمد صفوت، لاعب التنس، وساندرا سمير لاعبة التنس والمصنفة ثالث على مستوى العرب.

وتأتى تلك الخطوة تأكيدا على دور أندية وادي دجلة في دعم الرياضة المصرية، ليصبح أول ناد يبرم عقود رعاية حصرية لرياضات أخرى غير كرة القدم، والنادي الوحيد الذي لديه هذا العدد من اللاعبين الدوليين تحت مظلته ليصل إلى 72 لاعبا ما بين محترف وبطل صاعد من ضمنهم  20 لاعبا منصفين عالميا بمراكز متقدمة في الرياضات المختلفة مثل الإسكواش، التنس، الجمباز، القدرات الخاصة، التايكوندو، والشطرنج، والجودو والانزلاق الفني والسرعة.

 

وصرح الدكتور طارق راشد، رئيس مجلس إدارة أندية وادي دجلة: لدينا رؤية واضحة تتلخص في تقديم الدعم المستمر للرياضيين الدوليين والتي يتم تطبيقها من خلال رعاية وإعداد أبطال مصر، ليمتلكوا المقومات اللازمة التي تؤهلهم لتحقيق النتائج المشرفة للرياضة المصرية. فنحن نؤمن بأهمية وجود لاعبين ذو خبرات واسعة لتساعد الأجيال الشابة على اتباع خطواتهم واتخاذهم كقدوة في التحدي.

يذكر أن لاعب التنس الدولي محمد صفوت المصنف 157 عالميا، كان قد تأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 بعد حصوله على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية في منافسات التنس الأرضي، حيث وفرت أندية وادي دجلة له الدعم الكامل للاعب كأحد أبطال النادي منذ بداية مسيرته حتى تربع على عرش التنس على الصعيد العربي. كما صعدت حبيبة مرزوق للأوليمبياد عقب فوزها بذهبية التصفيات الإفريقية وحصلت على رقم قدره 73.700 نقطة لتحتل المركز الأول وتتوج بذهبية التصفيات القارية. أما ساندرا سمير لاعبة منتخب مصر للتنس الأرضي فتحتل المركز الثاني في التصنيف على مستوى الجمهورية كما تحتل المركز الثالث على مستوى العرب.

الجدير بالذكر أن أندية وادي دجلة قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الشباب والرياضة، لدعم عدد من الرياضيين لتأهيلهم وإعدادهم لمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية طوكيو 2020. 

وتقتضي مذكرة التفاهم بدعم ورعاية ٧ أبطال وفريق جماعي، وهم محمد عبدالموجود بطل الجودو، عبداللطيف منيع بطل المصارعة الرومانية، محمد طاهر زيادة بطل الفروسية، إسلام حامد بطل الخماسي الحديث، محمد صفوت بطل التنس الأرضي، ساندرا سمير بطلة التنس الأرضي بالإضافة إلى منتخب الكرة الطائرة جلوس.