رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يحسم الجدل حول أزمة تطبيق "فار" فى الدورى

الدوري
الدوري

حسم أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة اتحاد الكرة، مصير أزمة استمرار تقنية فار فى مباريات الدورى الممتاز من عدمه، بعد الأنباء التى ترددت حول وجود نية لدى مسئولى اتحاد الكرة بشأن إلغاء التقنية.

وأكد مجاهد فى تصريحات إذاعية صباح اليوم، عدم وجود أي نية لإلغاء استخدام تكنولوجيا فار في الدوري، مشيرا إلى أن اللجنة ستدرس بنود اتفاق اللجنة السابقة التى كان رئيسها عمرو الجناينى مع الشركة المسئولة عن تطبيق فار، حيث أنه لم يكن هناك أي عقد مكتوب بين الطرفين وهو ما يخالف اللوائح.

وأضاف مجاهد أنه ستتم مراجعة المشاكل الخاصة بتطبيق فار وإضافة بعض الخواص غير المدرجة في التقنية الحالية مثل تكنولوجيا خط المرمى والتى تسببت في بعض الأزمات خلال المباريات مثل ما حدث في لقاء غزل المحلة أمام طلائع الجيش، وغيرها من المشاكل التى تواجه تطبيق التقنية. 

وأوضع رئيس الجبلاية المؤقت أنه كان هناك تسرع في اتفاق الاتحاد السابق مع الشركة ما جعل التطبيق منقوصا ومليئا بالعيوب وهو ما سيتم تداركه حتى لو اضطرت اللجنة الحالية لإنهاء التعاقد مع الشركة الموجودة حاليا والاتفاق مع شركة أخرى من ضمن 13 شركة على مستوى العالم معتمدة.

وأضاف مجاهد أن اجتماع الاتحاد مع الأندية اليوم سيتطرق للحديث عن القيد فى يناير والضوابط الجديدة الخاصة به، بالإضافة إلى التأكيد على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا والتى كان هناك تقصير كبير في تطبيقها خلال الفترة الماضية ما يعرض أفراد المنظومة لخطورة العدوى بشكل مستمر.