رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلى يهزم كانون ياوندى بركلات الترجيح ويتوج بطلا لكأس الكئوس الإفريقية 1984

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 09:28 ص
مباراة الأهلي وكانون
مباراة الأهلي وكانون ياوندي
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثلاثين من ديسمبر علم 1984 توج الأهلي بطلا لكأس الكئوس الإفريقية لأول مرة في تاريخه بعد تغلبه على كانون ياوندي الكاميروني بركلات الترجيح في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت بملعب أومني سبورت في مدينة ياوندي وأدارها الحكم المغربي العويسي بابا.

كان الأهلي قد فاز في مباراة القاهرة بهدف نظيف وفي مباراة العودة تمكن الأهلي من المحافظة على نظافة شباكه لمدة 55 دقيقة تألق خلالها أحمد شوبير حارس المرمى وخط الدفاع ثم نجح وانج في تسجيل هدف كانون ياوندي والمباراة الوحيد وبعده وضع الأهلاوية أيديهم على قلوبهم خشية أن يسجل الفريق الكاميروني هدفا ثانيا حتى أطلق الحكم صافرة النهاية ليتعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 1-1 ويحتكمان لركلات الترجيح.

 

بداية ركلات الترجيح لم تكن مبشرة للأهلي حيث نجح الحارس سونجو في التصدي للكرة التي سددها مجدي عبدالغني بينما نجح جوزو في التسجيل لأصحاب الملعب.. وفي الركلة الثانية سجل أسامة عرابي للأهلي ونجح شوبير في التصدي للكرة التي سددها إيواني ليتعادل الفريقان 1-1.

في الركلة الثالثة سجل زكريا ناصف للأهلي وواصل شوبير تألقه وتصدى للكرة التي سددها وانج.. وفي الركلة الرابعة سجل ضياء السيد للأهلي ونيانزي لكانون ياوندي وتعلقت الأنظار بعلاء ميهوب وهو يتقدم لتنفيذ الركلة الخامسة لأن نجاحه في التسجيل يعني فوز الأهلي باللقب وهو ما حدث بالفعل ليفوز الأهلي 4-2 ويتوج باللقب لأول مرة.

مثل الأهلي: أحمد شوبير ومدحت رمضان "محمد حشيش" وضياء السيد ومحمود صالح وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبدالغني ومحمد عامر ومصطفى عبده وطاهر أبوزيد "أسامة عرابي" وزكريا ناصف.

 

ads
ads