رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم الزمالك بهدفى زكريا وأجاى فى القمة 113

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

في التاسع والعشرين من ديسمبر عام 2016، التقي الأهلي والزمالك باستاد "بتروسبورت" في مباراة القمة 113، في الأسبوع السابع عشر للدوري المصري الممتاز في موسم 2016- 2017، وأدار المباراة الحكم المجري فيكتور كاساي، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، سجلهما مؤمن زكريا وجونيور أجاى في الدقيقتين 21 و90 من زمن اللقاء.


الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 45 نقطة من 17 مباراة، متصدرًا جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وبقي الزمالك ثالثًا برصيد 34 نقطة، لكنه خاض مباراتين أقل من الأهلي.

 

فقد الزمالك جهود مهاجمه النيجيري ستانلي أوهاوتشي، بعد إصابته أثناء عملية الإحماء قبل المباراة، وفي غيابه بدا المهاجم الوحيد باسم مرسي معزولًا في نصف ملعب الأهلي.


لم يصنع الفريقان أي فرص حقيقية في أول 20 دقيقة، لكن الأهلي استغل الأخطاء الدفاعية للزمالك، ليتقدم عن طريق مؤمن زكريا الذي تلقى كرة حسين السيد العرضية وسددها داخل المرمى.


أتيحت فرصة أخرى لمؤمن زكريا لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 26، لكنه سدد الكرة برأسه فوق العارضة بعد عرضية من محمد هاني.


سيطرالزمالك على مجريات اللعب في الشوط الثاني، لكن رغم سيطرته كانت أخطر فرصة أتيحت له من تسديدة لطارق حامد من خارج منطقة الجزاء أنقذها شريف إكرامي في الدقيقة 72 بعد أن ذهبت قبلها محاولة البديل شوقي السعيد خارج المرمى من داخل منطقة الجزاء.

 

واشترك أجاي بدلًا من مروان محسن قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ومن أول لمسة له ارتقى أجاى عاليًا بدون رقابة، ليقابل كرة أحمد فتحي العرضية بضربة رأس ليحسم تفوق فريقه.


مثّل الأهلي: شريف إكرامي ومحمد هاني وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد وعبدالله السعيد وأحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان "حسام غالي ق 65" ومؤمن زكريا "كريم نيدفيد ق 77" ومروان محسن "جونيور أجاى ق 87".

 

مثل الزمالك: أحمد الشناوي وحسنى فتحي "أحمد جعفر ق 56" وعلى جبر ومحمود حمدي الونش ومحمد ناصف وإبراهيم صلاح "أحمد رفعت ق 56" وطارق حامد ومعروف يوسف وأيمن حفني "شيكابالا ق 82" ومحمد إبراهيم وباسم مرسي.