رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اللجنة الطبية الأوليمبية: لن يتم تعليق النشاط الرياضي

رئيس اللجنة الطبية
رئيس اللجنة الطبية الأولمبية

أكد الدكتور حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية، أنه لن يتم تعليق النشاط الرياضي أو عدم إقامة المباريات على الصالات المغطاة، مشيرًا إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الاحترازية.

 

وقال في تصريحات عبر برنامج "ملعب الصقر" المذاع على راديو مصر: "البيانات الصادرة من اللجنة الأوليمبية لم يطلب أي غلق مطلقًا للصالات المغطاة، ولكن يتم إقامة المباريات وفقًا للإجراءات الاحترازية المشددة، في ظل زيادة الأعداد المصابة بفيروس كورونا".

 

وأضاف: "لا بد من اتباع اإاجراءات الاحترازية والغرض كان تشديد تلك الإجراءات، في ظل إعلان وزارة الصحة ارتفاع معدلات الإصابة، واستمرار النشاط الرياضي مهم جدا، ولن يكون على حساب صحة اللاعبين، ولذلك علينا المحافظة عليهم واتباع الطرق السليمة للحفاظ عليهم".

 

وواصل: "الدورات المجمعة كان من المفترض إقامتها دون مسحات، ولكن مع زيادة المعدلات تم إجراء مسحة لكل الفرق، وهناك حالات يتم شفاؤها، لكنها تظل إيجابية لفترة".

 

وأكمل: "نتيجة المسحة الطبية لجميع فرق الصالات ستكون شرط وأساس إقامة المباريات".

 

وتابع رئيس اللجنة الطبية: "مجموعة الاجراءات التي سيتم اتباعها في كأس العالم لكرة اليد، ستكون غير مسبوقة، ومنذ وصول الفرق إلى مصر، سيتم عزلها تمامًا، وحتى العاملين والسائقين لن يغادروا الفندق، وستخرج جميع الفرق بمسار آمن إلى الملاعب، وسيتم استخدام نظام الكبسولة، وهذا النظام ليس اختراعا، ومطبق في أمريكا، من خلال بطولات NBA، وقمنا بتطويره أيضًا من أجل تنظيم المونديال".

 

وأكد: "هناك تعاون كبير ودعم كامل من رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ووزارة الرياضة، والعالم كله ينتظر نتيجة بطولة كأس العالم لليد، من أجل عودة النشاط الرياضي بشكل كامل".

 

وأتم: "سيكون هناك جمهور في مونديال اليد، وستكون مفتوحة بشكل نسبي، والقرار الحالي حضور الجماهير بنسبة 30%، لكن قد تتغيير الأمور لاحقًا".