رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يصل إيفرتون إلى ليفربول أمام مانشستر سيتي؟

الكابتن

عقب تعادل فريق ليفربول المتصدر مع نظيره وست بروميتش ألبيون بهدف لمثله في الأسبوع الـ15 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز  بات إيفرتون بحاجة إلى تحقيق الانتصار على فريق مانشستر سيتي حتى يتساوى مع ليفربول في عدد النقاط، ويشاركه القمة.

ويلتقي إيفرتون ومانشستر سيتي ضمن منافسات الأسبوع الـ16 على جوديسون بارك في الساعة العاشرة مساء اليوم.

يحل إيفرتون وصيفا برصيد 29 نقطة جمعها من 9 انتصارات على فرق توتنهام هوتسبير، ووست بروميتش ألبيون، وكريستال بالاس، وبرايتون، وفولهام، وتشيلسي، وليستر سيتي، وآرسنال، وشيفيلد يوناتيد، وتعادلين مع فريقي ليفربول، وبيرنلي، و4 هزائم أمام فرق سوثهامبتون، ونيوكاسل يوناتيد، ومانشستر يوناتيد، وليدز يوناتيد.

ولم يخسر إيفرتون في الـخمس مباريات الأخيرة، إذ تعادل مع بيرنلي بهدف لكل فريق في الأسبوع الـ11، وبعده حقق 4 انتصارات متتالية، ومن ثم هو يريد الحفاظ على حالة اللاهزيمة، ويحرز فوزه الخامس على التوالي، وهو شىء لم يحدث في الستة مواسم الأخيرة، ويرفع رصيده إلى 32، ولكنه سيظل في الغالب وصيفا، لأن فارق الأهداف كبير لصالح ليفربول.

أما إذا تعادل، فربما يفقد مركزه، ولكن لن يخرج من المربع الذهبي، بينما في حالة الهزيمة، فربما يخرج من المربع الذهبي.   

وبدأ إيفرتون البريميرليج بداية ممتازة إذ فاز في 4 مباريات متتالية، ولكن بعدها تعادل مع ليفربول بهدفين لمثلهما في الأسبوع الخامس ثم تلقى 3 هزائم متتالية.

على الجانب الآخر مانشستر سيتي يحتل المركز السادس بـ26 نقطة حصدها من 7 انتصارات على فرق وولفرهامبتون واندررز، وآرسنال، وشيفيلد يوناتيد، وبيرنلي، وفولهام، وساوثهامبتون، ونيوكاسل يوناتيد، و5 تعادلات مع فرق ليدز يوناتيد، ووست هام يوناتيد، وليفربول، ومانشستر يوناتيد، ووست بروميتش ألبيون، وهزيمتين أمام فريقي ليستر سيتي، وتوتنهام هوتسبير.

وإذا كان إيفرتون لم يخسر في الخمس مباريات الأخيرة، فإن مانشستر سيتي لم يخسر في الست مباريات الأخيرة، إذ بدأها بالفوز في مباراتين متتاليتين على فريقي بيرنلي وفولهام في الأسبوعين الـ11 والـ12، وهذه كانت أول مرة يفوز في مباراتين متتاليتين، ثم تعادل في الأسبوعين التاليين مع فريقي مانشستر يوناتيد ووست بروميتش ألبيون، بعدها عاد إلى سكة الانتصارات، وتغلب في مباراتين متتاليتين على فريقي ساوثهامبتون، ونيوكاسل يوناتيد.

وبشكل عام تتسم نتائج مانشستر سيتي بالتذبذب.

ومانشستر سيتي هو ثاني أقل الفرق في الدوري الإنجليزي تلقيا للهزيمة، ولكن تراجع مركزه سببه التعادلات الكثيرة.

ويسعى مانشستر سيتي إلى احراز فوزه الثالث على التوالي، وهو شىء لم يحدث من بداية الموسم، وهو في أشد الاحتياج إلى الثلاث النقاط من أجل رفع رصيده إلى 29 نقطة، ويدخل المربع الذهبي، وينافس على اللقب بجدية، لأنه يقلص الفارق مع ليفربول إلى 3 نقاط فقط، أما في حالة التعادل أو الهزيمة، فستضره جدا لأنه ربما يفقد مركزه، ويتراجع ترتيبه أكثر في جدول الترتيب، ويبتعد خطوة أخرى عن المنافسة.

هل يواصل إيفرتون انتصاراته الأخيرة، ويصل إلى القمة مع ليفربول، أم ينتصر مانشستر سيتي ويعلن دخوله المنافسة بقوة ؟

وفي الموسم الماضي تفوق مان سيتي في مباراتي الدورين الأول والثاني، إذ فاز بنتيجة 3 – 1 في الأسبوع السابع، وبنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الـ21.