رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تقرير: موافقة مجلس الوزراء على إجراء انتخابات الجبلاية تكشف تواطؤ الجناينى مع حطب

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 12:43 م
الجبلاية
الجبلاية
محمد غبن
طباعة
جاءت موافقة مجلس الوزراء على إجراء انتخابات اتحاد الكرة، بمثابة تأكيد على عدم وجود رغبة لدى المسئولين فى الحكومة المصرية بشأن عدم إقامة انتخابات اتحاد الكرة، أو محاولة الدخول فى عداوة مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" كما كان يدعى عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية السابقة.

وأعلن نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن أن الحكومة المصرية لا تمانع مطلقًا في إجراء انتخابات اتحاد الكرة، المحدد لها يوم 30 يناير المقبل، لانتخاب مجلس إدارة جديد، مشددًا على أن إجراء انتخابات الجبلاية لا يعد أزمة على الإطلاق، خاصة أن عدد أعضاء عمومية اتحاد الكرة 96 ناديًا فقط.

وأوضح المتحدث الرسمي، في تصريحات تليفزيونية، أن وضع اتحاد الكرة وجمعيته العمومية يختلف تمام الاختلاف عن الجمعيات العمومية للأندية، خاصة أن الأخيرة يشارك بها الآلاف، ولكن بالنسبة للاتحاد فالأمر لا يمثل مشكلة على الإطلاق طالما العدد لن يتجاوز مائة فرد أو حتى مائتين ووفق إجراءات احترازية مشددة سيتم تنفيذها خلال العملية الانتخابية.

وتعتبر هذه المبادرة بمثابة تأكيد على تواطؤ عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة السابق، مع هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، اللذين تصديا لكل المحاولات التى كانت تبذل من جانب فيفا لإجراء انتخابات وتسليم اتحاد الكرة لمجلس إدارة منتخب.

المثير فى الأمر أن الجناينى وحطب كانا يؤكدان فى كل مناسبة أن رغبة الدولة هى السبب الحقيقى فى عدم إجراء الانتخابات، إلا أن قرار مجلس الوزراء كشف هذا الأمر، وأكد أن حطب والجناينى هما صاحبا هذا التوجه.
ads