رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس «يويفا» منتقدًا بيريز: بطولة الدوري الأوروبي الممتاز ستدمر كرة القدم

ألكسندر تشيفرين
ألكسندر تشيفرين

وجه ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، انتقادات حادة لفلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، بشأن بطولة الدوري الأوروبي الممتاز "سوبر ليج".

 

وكانت عدة أندية كبرى قد دعمت مشروع بطولة الدوري الأوروبي الممتاز "سوبر ليج"، والتي تضم 18 ناديًا فقط من كبار أندية أوروبا من أجل تحقيق مكاسب مادية أكثر، كما خرج فلورنتينو بيريز بتصريحات بضرورة إحداث تغييرات في المسابقات، خاصة مع تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكن تشيفرين ينتقد هذه الفكرة.

 

ونشرت صحيفة ur24:  تصريحات تشيفرين، قائلًا: "بطولة سوبر ليج هي حلم بيريز، مثل الذين يهتمون بالحاضر الخاص لكرة القدم فقط، ولا ينظرون للمستقبل أو العناصر الأخرى".

 



وأكد تشيفرين: هذه البطولة ستدمر الفِرق الصغيرة، وتخلق فجوة اقتصادية بين الأندية الكبيرة التي ستزداد ثراء وقوة مع الأندية الصغيرة التي ستقل مواردها".

 

وعن أزمة جائحة فيروس كورونا، قال تشيفرين: "لم ننم كثيرًا. كان علينا العمل في الليل والنهار والتحدث مع الحكومات والحديث عن الصحة أكثر من كرة القدم".

 

وتابع: "تمكنا من تنظيم أكثر من 1200 مباراة خلال هذا الوقت بدون أي مشاكل مهمة تذكر".

 

وتطرق بالحديث عن دوري أبطال أوروبا ودور ثمن النهائي والتغييرات التي طرأت عليه، وقال: "سنرى أولًا كيف ستسير الأمور مع اللقاح، ومدى سرعة تنفيذ العملية. ونحن نستعد للنهائي القادم ليكون مثل كل عام، وهذا يعني مع وجود مشجعين".

 

وواصل: "نحن نتكلم عن عدم اللعب في عطلة نهاية الأسبوع، من أجل الحفاظ على قيمة الدوريات المحلية. لكننا نفكر في نظام مختلف قليلاً وأكثر إثارة يتضمن كل شيء".

 

وأتم: "دوري الأبطال سيبقى مميزًا كما هو الآن".

 

يذكر أن ألكسندر تشيفرين قد تم انتخابه رئيسًا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في عام 2019، وسيواجه دورة انتخابات أخرى في عام 2023.