رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تأجيل طعن مرتضى منصور ضد قرارات الأوليمبية بشأن عودته للزمالك

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 03:09 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور
هاني عصام
طباعة

قررت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، تأجيل الدعوى المقامة من مرتضى منصور، التي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأوليمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، لجلسة 14 يناير المقبل.

 

واختصمت الدعاوى التي حملت أرقام 2015، 2250 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

 

وكانت اللجنة الأوليمبية، أعلنت منع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

 

وغرّمت اللجنة مرتضى منصور 100 ألف جنيه مصري، بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية، يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبّهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدمًا في ذلك قناة الزمالك الفضائية التي أخرجها عن دورها الرياضي.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة، في تمام الخامسة مساء غدٍ الإثنين، على استاد «برج العرب» بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز بالموسم الجديد 2020-2021.

 

جدير بالذكر أن الزمالك يتواجد حاليًا في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 4 نقاط، بينما يحل سموحة سابعًا برصيد 5 نقاط، أي بفارق نقطة واحدة فقط.

ads