رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

اتحاد الكرة يترقب قرار مجلس الوزراء بشأن الانتخابات

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 03:17 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
محمد غبن
طباعة
يترقب مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قرار مجلس الوزراء الذى سيصدر يوم الأربعاء المقبل، بشأن طلب الجبلاية باستثناء اتحاد الكرة، من القرار السابق للمجلس بعدم انعقاد أى جمعيات عمومية على مستوى الأندية والاتحادات، وذلك لإجراء الانتخابات.

وكان مجلس الوزراء، قرر منع عقد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الأمر الذى اضطر اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة لإرسال خطاب يطالب باستثناء اتحاد الكرة من الأمر، حتى يستطيع دعوة الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات، وذلك في نهاية شهر يناير المقبل.

وأكدت اللجنة فى خطابها، أن الظروف الاستثنائية التي يواجهها اتحاد الكرة هي السبب في طلب هذا الاستثناء، وضرورة إجراء الانتخابات حسبما طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

كما حددت اللجنة طريقة إقامة الجمعية العمومية، فى صالة مساحتها 600 متر، فيما سيتواجد الأعضاء في خيمة أخرى مساحتها 700 متر، وأن التصويت سيبدأ فور وصول الأعضاء فيما سيتم الفرز على الهواء مباشرة، وذلك للحفاظ على التباعد الاجتماعى المطلوب، خاصة أن عدد أعضاء الجمعية العمومية لا يتجاوز 130 عضوًا.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قام بتعيين اللجنة الثلاثية قبل أسبوعين، بعد إنهاء مهمة اللجنة الخماسية التي تم تعيينها في شهر أغسطس قبل الماضي، برئاسة عمرو الجنايني.
ads
ads