رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحى: تطبيق الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية على مختلف الأنشطة والبطولات

الكابتن

التقي صباح اليوم الأحد، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمد سلطان، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الوزير مع اللجنة لمتابعة الأوضاع علي الساحة الشبابية والرياضية.  

وخلال اللقاء شدد وزير الرياضة على ضرورة متابعة التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية على جميع الأنشطة والبطولات الرياضية، وفقًا للدليل الاسترشادى الصادر من وزارة الشباب والرياضة، مضيفًا أن اللجنة سيستمر عملها ما بعد الانتهاء من الأوضاع الحالية وانتهاء فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وذلك للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في المجالات الشبابية والرياضية، بالإضافة إلي الاهتمام بصحة الرياضيين المصريين ومتابعتهم بصفة دائمة لمساعدتهم. 

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بمتابعة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة للطب الرياضي، وتكثيف لجان للرقابة والمتابعة علي مراكز الشباب والأندية بالمحافظات المختلفة، وتوفير مسئول خاص بكل ناد للتعامل مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

ليس هذا فحسب، بل سيتم تدريبهم بالتعاون مع وزارة الصحة مع التأكيد علي توفير غرفة إسعافات أولية، وتشديد العقوبات علي الأماكن التي لا تتبع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، مع نشر وتعميم الأكواد التي تم الاتفاق عليها، مع العمل علي توافر مسئول بكل اتحاد يقوم بالتنسيق مع اللجنة الطبية بشأن فيروس كورونا.

يأتي ذلك ضمن التنسيق التام مع كافة المؤسسات والهيئات الرياضية متمثلة في اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية والأندية ومراكز الشباب وكافة الهيئات التابعة للوزارة، ويتم ذلك في إطار قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.