رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وست بروميتش في الدوري الإنجليزي؟

ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح

يقدم لكم "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام وست بروميتش ألبيون، في بطولة الدوري الإنجليزي بالموسم الجديد 2020-2021.

 

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة وست بروميتش ألبيون على ملعب "أنفيلد"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه السابع عشر في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

بعدما سجل هدفين مميزين في مرمى كريستال بالاس، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 7-0

 

• يسعى صلاح لتسجيل العديد من الأهداف في مباراة اليوم، من أجل تعزيز وتأمين صدارته لترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي، ومحاولة التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، للمرة الثالثة في مسيرته.

ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا، متفوقًا على جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 12 هدفًا، بينما يتواجد كلًا من الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام، وودومينيك كالفيرت-لوين، مهاجم إيفرتون، في المركز الثالث برصيد 11 هدفًا.

 

• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 111 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

• أما الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، فإنه يسعى لتحقيق الانتصار رقم 100 مع الفريق في جميع البطولات.

وتحمل مباراة اليوم رقم 141 في "أنفيلد" تحت قيادة كلوب، وإذا حقق الفريق الفوز، سيأتي ثالثًا خلف الثنائي كيني دالجليش (135 مباراة) وبوب بايزلي (132 مباراة)، اللذان قادا ليفربول للقرن الأول من الانتصارات في آنفيلد في عدد أقل من المباريات.

 

• كذلك يمتلك ليفربول رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي، بداية من موسم 1992–1993، باعتباره أول فريق ينجح في صدارة البريميرليج، خلال أعياد الكريسماس، لمدة 3 سنوات متتالية.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن ليفربول أول فريق يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلال فترة أعياد الميلاد في 3 سنوات متتالية، إذ حقق الريدز هذا الإنجاز في الفترة من 1978 حتى 1980، تحت قيادة المدرب بوب بيزلي.

وتصدر ليفربول بقيادة يورجن كلوب، جدول ترتيب البريميرليج، خلال فترة أعياد الميلاد، في موسم 2018–2019، ولكنه خسر اللقب في الجولة الأخيرة لصالح مانشستر سيتي، وفي الموسم الماضي 2019-2020، تصدر الريدز المسابقة وتوّج باللقب في النهاية، وكذلك الموسم الحالي 2020-2021، يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد وست بروميتش ألبيون في المركز  التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 7 نقاط فقط.