رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اتحاد الكرة الطائرة يعلن تعليق مسابقاته بسبب «كورورنا»

السبت 26/ديسمبر/2020 - 03:48 م
كرة طائرة
كرة طائرة
دينا نبيل
طباعة
أعلن الاتحاد المصري للكرة الطائرة تعليق إقامة جميع المسابقات بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال الطائرة في بيان له: بناء على خطاب اللجنة الأوليمبية الخاص بتعليق إقامة جميع البطولات قرر اتحاد الطائرة إرجاء جميع بطولاته في جميع المستويات داخل الصالات وخارجها للموسم الرياضي 2020/2021 اعتبارا من يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر وحتى 16 يناير، على أن يعاد تقييم الموقف بعد هذا التاريخ.

وأعلن اتحاد الطائرة تأجيل مباراتين للأهلي بالدوري أمام بتروجت والقناة بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوف الأهلي.

وكانت اللجنة الأوليمبية قد أعلنت تعليق إقامة جميع البطولات التي تقام بالصالات المغلقة، ويسمح بإقامة البطولات في حالة قيام الاتحاد المسئول عن اللعبة باتخاذ كل الإجراءت الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة التي تنص على وضع جميع الفرق المشاركة في البطولة في فندق واحد طوال فترة البطولة وعمل المسحات اللازمة لهم جميعاً بشكل دورى للحد من فرص انتشار الفيروس، وذلك تحت إشراف ومتابعة رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد، التقرير رسمي معتمد من سيادته ومن رئيس الاتحاد، ولا تقام البطولة إلا بعد اعتماد الإجراءات الاحترازية من اللجنة الطبية بالاتحاد. واللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية وتحديد مكان إقامة البطولة ومكان إقامة اللاعبين ووسائل الانتقال من وإلى مكان الإقامة ومكان المنافسة.

ورغم بيان الأوليمبية، أعلنت وزارة الرياضة في بيان منذ قليل رفض تعليق المسابقات الرياضية داخل الصالات المغطاة، مؤكدة إقامة المنافسات بشكل طبيعي لكن طبقا للإجراءات الاحترازية.


ads