رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب تفشي كورونا.. قرار عاجل من الأوليمبية بشأن البطولات المقامة في صالات مغلقة

الكابتن


أعلنت اللجنة الأوليمبية قرارا مهما بشأن البطولات التي تقام في صالات مغلقة ابتداء من اليوم، وذلك نظرا لتفشي فيروس كورونا.

وقالت الأوليمبية في بيان لها: بالإشارة إلى ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا بناء على التقارير المعلنة من وزارة الصحة المصرية في الآونة الأخيرة، وبالإشارة إلى قرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات والإفراح وسرادق العزاء في القاعات المغلقة، وبعد مراجعة أكواد وزارة الشباب والرياضة المنظمة لاستئناف النشاط الرياضي في ظل جائحة كوفيد- ١٩، فإن اللجنة الأوليمبية المصرية قررت الآتى: 

 تعليق إقامة جميع البطولات، التي تقام بالصالات المغلقة اعتبارا من تاريخه، ويسمح بإقامة البطولات في حالة قيام الاتحاد المسئول عن اللعبة باتخاذ كافة الإجراءت الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة، التي تنص على وضع جميع الفرق المشاركة في البطولة في فندق واحد طوال فترة البطولة وعمل المسحات اللازمة لهم جميعاً بشكل دورى للحد من فرص انتشار الفيروس، وذلك تحت إشراف ومتابعة رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد، التقرير رسمي معتمد من سيادته ومن رئيس الاتحاد. 

لا تقام البطولة إلا بعد اعتماد الإجراءات الاحترازية من اللجنة الطبية بالاتحاد، واللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية وتحديد مكان إقامة البطولة ومكان إقامة اللاعبين ووسائل الانتقال من وإلى مكان الإقامة ومكان المنافسة.

يلتزم الاتحاد بتسليم نتائج المسحات لجميع المشاركين في الحدث من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام... إلخ. على أن يتم عمل المسحات من خلال جهات معتمدة، ولا يسمح بدخول أي فرد إلى مكان المنافسات بدون نتيجة المسحات.

 تعليق إقامة أي تجمعات للمنتخبات الرياضية أو معسكرات إلا في حالة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة للاعبين المقيمين بالمعسكر أو التجمع، مع الحفاظ على نظام المسحات الدورية، تحدد دورية المسحات بواسطة اللجنة الطبية بالاتحاد واللجنة الطبية للجنة الأوليمبية.

واللجنة الأوليمبية المصرية واللجنة الطبية بها ترجو من جميع الاتحادات والفرق الرياضية الالتزام بالتعليمات حرصاً منا على سلامة جميع أبنائنا من الرياضيين وحتى انتهاء هذه الجائحة.

جدير بالذكر أن الأيام الماضية شهدت حالات إصابة بكورونا في صفوف فرق الطائرة والسلة، مما تسبب في تأجيل بعض المواجهات.