رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعبان في الأهلي على رأس قائمة أفضل 5 ظواهر في أفريقيا لعام 2020

الأهلي
الأهلي

كشفت صحيفة لومومند الفرنسية، اليوم الجمعة، عن قائمة مكونة من 5 لاعبين برزوا في القارة الأفريقية لعام 2020.

ونشرت الصحيفة الفرنسية قائمة مكونة من 5 لاعبين برزوا في القارة السمراء في العام الحالي المختلف لما سببه فيروس كورونا من آثر على كافة المستويات.

وضمت القائمة لاعبين من الأهلي وهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول، لمساهمتهما في قيادة المارد الأحمر للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال الصحيفة الفرنسية على محمد مجدي أفشة، إنه صاحب الهدف الحاسم في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في شباك الزمالك والذي قاد فريقه للتتويج القاري التاسع ضد منافسه التقليدي، وأصبح يتمتع شعبية غير محدودة في عيون محبي الشياطين الحمر.

وذكرت الصحيفة بأن أفشة أنهى العام بشكل رائع مع بطولتي الدوري وكأس مصر، وأنه ينتمي إلى الجيل الجديد من اللاعبين المصريين المكلفين بجعل الناس ينسون الفشل الذريع للفراعنة في لكأس الأمم الأفريقية عام 2019، حيث سجل هدفه الأول مع الفراعنة في مباراته السابعة معهم، 19 نوفمبر في توجو، في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2022.

أما عن معلول، فقالت الصحيفة إن اللاعب التونسي الذي يعتبر من أفضل المدافعين الأفارقة، يتحصل على مال وفير في الأهلي، براتب سنوي قدره 830 ألف يورو بدون المكافآت واستغل عام 2020 لملء سيرة ذاتية كاملة بالفعل، بلقب الدوري، وكأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا ، سجل خلاله ثنائية في ربع النهائي ضد ماميلودي صنداونز، وهدفا في نصف النهائي ضد الوداد البيضاوي. 

وأشارت الصحيفة إلى أن معلول هو النموذج الأولي للمدافع الحديث: الهجوم (أحيانًا أكثر من اللازم ...)، الذي يخترق الدفاعات والمسدد بانتظام ، كما تظهر إحصائياته منذ بداية مسيرته في صفاقس.

وضمت القائمة أيضًا ألان تراوري لاعب نهضة بركان المغربي، وجوسبين نشيميريمانا لاعب منتخب بوروندي، وعبد الصمد المباركي مدافع نهضة الزمامرة المغربي.