رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس لجنة تسويق مونديال اليد يتحدث عن سبب تأخير الدعاية وموعد طرح التذاكر وضغوط «كورونا».. حوار

الكابتن

أقل من 20 يوما تفصلنا عن الحدث الرياضي الأهم، الذي تستضيفه مصر مع مطلع العام الجديد وهو بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

حسين زقزوق رئيس لجنة التسويق ببطولة كأس العالم لكرة اليد كان له حوار خاص مع "الكابتن" للحديث عن الاستعدادات الأخيرة للبطولة وخطة لجنة التسويق لها والحملات الدعائية التي ستملأ شوارع العاصمة في الأيام المقبلة.

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة اليد.. حدثنا عن خطة اللجنة للتسويق للدعاية للبطولة؟

اللجنة وضعت خطة تسويقية على أعلى مستوى لخروج البطولة المقرر لها يناير المقبل، بشكل مشرف يليق بمصر، الجميع يعمل على قدم وساق حتى تكون هذه البطولة أقوى وأفضل من أي بطولة نظمتها مصر من قبل.

لماذا يرى البعض أن هناك تأخيرا في انتشار "بانرات" البطولة أو الحملات الدعائية لها؟

ما لا يعلمه البعض أننا بدأنا للتسويق لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في الدنمارك وألمانيا أي قبلها بعامين، نعلم أننا نظم بطولة استثنائية لكننا نأخذ في عين الاعتبار جميع الإجراءات الاحترازية، خاصة أن دورنا هو الدعاية للبطولة والتسويق بشكل ناجح للبطولة مع مراعاة عدم احتكاك بين الجمهور والمشجعين، وأود أن أطمئن الجميع أننا لم نتأخر في الدعاية للبطولة لكن الخطة هي ظهور البانرات والحملات الدعائية الخاصة بالبطولة مع طرح التذاكر.

متى ستكون التذاكر بالأسواق وكيف يتحصل عليها المشجع؟

التذاكر ستكون في الأسواق بداية من الأسبوع المقبل وستكون في منافذ الرعاة الرسمين للبطولة، ومعها سيتم البدء في تنفيذ خطة التسويق للبطولة بعدما تم الانتهاء من جميع الدعاية و«البروموهات» التي ستكون في القنوات التليفزيونية.

حدثنا أكثر عن طريقة الدعاية التي ستنطلق الأسبوع المقبل؟

بالإضافة للافتات دعائية للبطولة والتي ستواجد في الشوارع والمولات التجارية والأماكن السياحية بالقاهرة والإسكندرية، فهناك الأغنية الدعائية للبطولة للفنان تامر حسني بمشاركة ثنائي شاب آخر وستكون الأغنية باللغتين العربية والإنجليزية، كان هدفنا في الأغنية توجيه رسالة للعالم كله سواء من خلال كلمات الأغنية أو من خلال طريقة التصوير التي نتوقع أن تنال إعجاب الجميع.




هل تخوفت من تولي المهمة لكون هذه البطولة تأتي وسط ظروف كورونا مع تقليل نسبة الجماهير وتخوفات من الإلغاء؟

قبل أي شىء أنا رياضي وكنت لاعبا لكرة اليد، تعلمت من الرياضة أن الشخص الذي يريد النجاح يجب أن يكون مغامرا وعاشقا للتحديات، عندما كنت لاعبا كنت أنتظر المباراة الصعبة من أجل إثبات نفسي، هذه هي عقلية لجنة التسويق واللجنة المنظمة للبطولة بأكملها، الضغوط التي يعيشها العالم والأوضاع والظروف بسبب كورونا حافز كبير لنا لإنجاح هذا الحدث وخروجه بشكل محترم يليق بسمعة مصر.

 بعد انطلاق البطولة كيف ستشجعون الجماهير على حضور البطولة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية؟

وضعنا بعض الأفكار لمسابقات للمشجعين ووسائل ترفيهية للجماهير في الملاعب المستضيفة للمباريات، مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية أفكار جديدة ستنال إعجاب الجميع.

على أي أساس اعتمدتم في اختياركم للوجو البطولة والتميمة الخاصة بها؟

 الفكرة الأساسية التي قامت عليها اختيار اللوجو الخاص ببطولة العالم لليد والتميمة، هي "الماضي عظيم والقادم أعظم" الاستعانة برمز متعلق بحضارة وتاريخ مصر لكن بشكل "مودرن" أو شبابي ينال إعجاب الجماهير، وهو ما ظهر على مفتاح الحياة شعار البطولة و"حورس" تميمة بطولة العالم، وأود أن أضيف أن اختيار اللوجو كان عن طريق مسابقة تم الإعلان عنها منذ عامين وجاء الاختيار عن طريق لجنة تحكيم وشركة متخصصة.



كيف يمكن للمتفرج الذي لن يحضر المباريات مشاهدة البطولة؟

شركة بريزنتيشن حصلت على حقوق بث البطولة وهي لها حق التوزيع على كافة القنوات، لكن بشكل رسمي البطولة ستذاع على أون تايم سبورتس والتليفزيون الأرضي، هذا بالنسبة للقنوات المصرية أما القنوات الأجنبية فمثلما قلت بريزنتشن هي المسؤلة.