رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. وزيرة الصحة تحدد نسبة الحضور الجماهيري في بطولة العالم لليد

منتخب اليد
منتخب اليد


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن الحضور الجماهيري الذي سيسمح به في جميع مباريات بطولة العالم للرجال الكرة اليد في نسختها رقم 27، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 حتى 31 من يناير المقبل.

وقالت زايد، إن نسبة الحضور للجمهور ستكون بنسبة 30% من سعة الاستاد لجميع مباريات البطولة في الصالات الأربع باستاد القاهرة و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة وبرج العرب.

وكانت مصادر داخل اللجنة المنظمة، قد أكدت خلال الأيام الماضية، أن هناك محاولات لزيادة عدد الحضور الجماهيري في البطولة، قبل أن حسم وزيرة الصحة الأمر وتؤكد أن الحضور 30% فقط.

من جانبه، قال الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لبطولة العالم، إن البطولة في نسختها الحالية تقام لأول مرة في الأجواء الصعبة التي يعيشها العالم في ظل جائحة كورونا، موضحا أن تنظيم مصر للبطولة يعد تحديا كبيرا لجميع دول العالم، التي ترفض استضافة أية بطولات رياضية بسبب الظروف الحالية.

وكشف خميس، أن الخطة الطبية التي وضعتها اللجنة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي ستكون بنظام الـconcept وهو نظام الفقاعة الكاملة توافقا مع نظام كرة السلة الأمريكي، الذي تقام جميع مبارياته للفرق المنافسة هناك بنفس الطريقة وهي وضع جميع منظومة اللعبة من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية، بالإضافة إلى الإعلاميين الراغبين في حضور البطولة داخل هذه الفقاعة بحيث لا يخروجون من الفندق إلا إلى ملاعب التدريب أو المباريات فقط بما في ذلك سائقو الحافلات التي تقود الفرق من فندق الإقامة إلى ملاعب التدريب أو المباريات.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية أنه سيقام تحليل الـ pcr  لجميع المنظومة كل 48 ساعة للتأكد من سلامة جميع الفرق التي ستقيم في فندق واحد للمجموعات الثماني المقسمة على ٤ أماكن للبطولة حيث ستتم إقامة ٨ فرق في فندق إقامة واحد وستكون هناك غرف طبية مجهزة بأجهزة الكشف علي منظومة اللعبة بالكامل للفرق المشاركة وستكون المستشفيات قريبة من أماكن الإقامة للمناطق الأربعة بحيث سيتم نقل أية إصابة للمستشفى في مدة زمنية من ١٢ إلى ١٨ دقيقة فقط.