رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

تقرير: ريال مدريد يحدد بديل سيرجيو راموس

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 12:15 م
سيرجيو راموس
سيرجيو راموس
ريهام أسامة
طباعة

يخطط نادي ريال مدريد الإسباني للتعاقد مع النمساوي ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ الألماني، خلال الفترة المقبلة، ليكون بديلًا للإسباني سيرجيو راموس، قائد الميرينجي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن ريال مدريد ترى أن ديفيد ألابا هو البديل الأمثل لخلافة راموس، الذي ينتهي عقده رفقة النادي في يونيو المقبل.

 

وأفادت الصحيفة أن ريال مدريد لم يتوصل لاتفاق مع راموس حتى الآن، بشأن مدة تجديد عقده، إذ تصر إدارة النادي على تجديد عقد راموس لمدة عام واحد فقط، نظرًا للقاعدة الأساسية الخاصة باللاعبين فوق 30 عامًا، من خلال تمديد عقودهم لموسم واحد فقط، وفي حال التعامل مع الوضع كأنه استثنائي، سيتم تمديد عقده لمدة موسمين فقط، وهو الأمر الذي يريده راموس أن يتم تمديد عقده لمدة عامين على الأقل.

 

وبالتالي من المحتمل أن يرحل راموس عن صفوف ريال مدريد في حال عدم التجديد، الأمر الذي يستوجب إيجاد مدافع بديل لخلافته، وهو التعاقد مع ألابا، ولكن ما قد يعرقل إتمام الصفقة، هي المطالب المالية للاعب، إذ يريد الحصول على 12 مليون يورو سنويًا بشكل صافي بعد اقتطاع الضرائب.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن ريال مدريد تعترض على هذا المبلغ الكبير، الذي يُقارب راتب راموس، الذي يتقاضى حاليًا 15 مليون يورو سنويًا، وذلك في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الجميع في الوقت الحالي، والناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

يذكر أن ديفيد ألابا قد انتقل إلى صفوف بايرن ميونخ في 2009، وحقق معه عدة إنجازات، أبرزها الثلاثية التاريخية (دوري أبطال أوروبا، والدوري الألماني، وكأس ألمانيا) في العامين 2013 و2020.

 

وشارك المدافع النمساوي، صاحب الـ28 عامًا، في 12 مباراة رفقة بايرن ميونخ هذا الموسم 2020-2021 في الدوري الألماني، وسجل خلالها هدفًا واحدًا.

ads
ads