رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سموحة يبحث عن الانتصار الأول في الدوري أمام وادي دجلة

وادي دجلة بدأ الدوري
وادي دجلة بدأ الدوري بالتعادل مع البنك الأهلي

 يحل سموحة ضيفًا على فريق وادي دجلة، في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، باستاد السلام، في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري المصري الممتاز.


الفريقان لعب كل منهما مباراتين فقط، وجمع وادي دجلة 4 نقاط بالفوز على المقاولون 2-1 والتعادل مع البنك الأهلي 1-1، وتأجلت مباراته مع بيراميدز في الأسبوع الثالث.


بينما جمع سموحة نقطتين بالتعادل مع غزل المحلة والاتحاد السكندري بنتيجة واحدة 1-1، وتأجلت مباراته مع الزمالك في الأسبوع الثالث إلى يوم 28 ديسمبر الجاري.


وادي دجلة بقيادة مدربه القبرصي نيكوديموس بابا فاسيليو، كانت بدايته أفضل مما توقع البعض، بعدما نجح بابا فاسيليو في تعويض رحيل بعض اللاعبين، أمثال: أحمد رمضان " بيكهام " وعبدالرحمن بودي ورفيق كابو وعبد الكبير الوادي ومروان حمدي ورجب عمران.


واعتمد المدرب على التونسي إيهاب لمباركي في مركز الظهير الأيمن وجورجينهو وصلاح أمين في خط الهجوم، وأهم ما يميز وادي دجلة وجود خط وسط يجمع لاعبوه بين المهارات الفردية وإجادة أداء الواجبات الدفاعية والهجومية.


في المقابل، لم يحقق سموحة بقيادة المدرب أحمد سامي أي فوز، ويسعى للانتصار في مباراة اليوم، خاصة أنه أحد المرشحين للمنافسة بقوة على دخول المربع الذهبي.


ويعتمد أحمد سامي على رفيق كابو وعبد الكبير الوادي كجناحين، وحسام حسن كرأس حربة، مع انطلاق أحد لاعبي الوسط في العمق الهجومي، إلا أن خط دفاع الفريق السكندري ليس قويًا ويسهل اختراقه، كما حدث في مباراتي غزل المحلة والاتحاد.


أحمد سامي اختار 20 لاعبًا في قائمة المباراة، هم: الهانى سليمان وعمر صلاح ورجب نبيل وأحمد جمال ومحمد الترهوني ومحمد عبد المنعم وأطهر الطاهر ومحمد نادي ومحمود البدري ومحمود حليمو وإسلام جمال وعلي غزال ومحمد متولي " كناريا" ومحمد محسن ليلة وشريف رضا وديريك نسيبامبي ومحمد طلعت وعبد الكبير الوادي ورفيق كابو وحسام حسن.


يدير المباراة الحكم عبدالعزيز السيد، ويساعده كل من تحسين أبوالسادات ومحمود عامر، ومعهما أحمد عبدالسميع حكمًا رابعًا، ومصطفى مدحت حكم فيديو، وعمرو رمضان مساعد حكم فيديو.