رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب «كورونا».. «كاف» يقرر إلغاء مباراة كمبالا سيتي وكيجالي الرواندي بكأس الكونفيدرالية

كمبالا سيتي
كمبالا سيتي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، إلغاء المباراة التي كان مقررًا أن تجمع إيه أس كيجالي الرواندي، وضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ 32 لبطولة كأس الكونيفدرالية الإفريقية.

وقال نادي كمبالا سيتي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه تلقى إخطارًا من الاتحاد الإفريقي، اليوم الأربعاء، يفيد بإلغاء المباراة، بسبب عدم اكتمال العدد القانوني المصرح به من اللاعبين للمشاركة في المباراة، بعد وجود حالات إصابة بفيروس "كورونا" ضمن صفوف الفريق الأوغندي، الذي لم يتمكن من السفر إلى العاصمة الرواندية كيجالي، لخوض المباراة.

وأشار النادي في بيانه، إلى أن "كاف" قرر احتساب مباراة الذهاب، لصالح إيه اس كيجالي بنتيجة 2-0.

وكانت تقارير إعلامية أوغندية، قد ذكرت أن فريق كمبالا سيتي، حضر إلى رواندا بصحبة 15 لاعبا فقط، نظرًا لوجود حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوفه.

وخضعت بعثة فريق كمبالا إلى الفحص الطبي، فور الوصول، ليتبين وجود حالتين أخريين، ليصبح العدد المتاح من اللاعبين 13 لاعبا فقط.

الجدير بالذكر أن لائحة كاف تنص على أن الحد الأدنى من اللاعبين المتاحين للمباراة في المباراة يكون 11 لاعبا بما في ذلك حارس المرمى بالإضافة إلى 4 لاعبين بدلاء.

ووفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي، تقام أى مباراة إذا كان الفريق يضم 11 لاعبًا على الأقل بما في ذلك (حارس المرمى) + 4 بدائل. وإذا لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى من عدد اللاعبين، فسيتم اعتبار الفريق قد خسر المباراة 2-0. 

ومن المقرر، إقامة مباراة الإياب، بين الفريقين، يوم السادس من يناير المقبل.