رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسطورة ليفربول: على صلاح أن يكره ريال مدريد بسبب واقعة نهائي دوري الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

 

تحدث جون ألدريدج، أسطورة ليفربول السابق، عن مصير نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق، بعد تصريحاته الأخيرة والمثيرة للجدل.

 

وكان صلاح قد أثار جدلًا كبيرًا حول مستقبله مع ليفربول، عند سؤاله أثناء حواره مع صحيفة «آس» الإسبانية، قائلًا: " من الصعب معرفة المدة التي سأستمر فيها في ليفربول.. ريال مدريد وبرشلونة من أكبر الفرق.. أنا سعيد هنا في الوقت الحالي، ولكننا لا نعلم ما يحمله المستقبل لنا". لمطالعة التصريحات كاملة من هنا.

 

وبناءً عليه، أشارت التقارير الصحفية إلى احتمالية رحيل صلاح عن صفوف ليفربول؛ بسبب غضبه من إدارة النادي عدم منحه شارة القيادة في لقاء ميتييلاند الدانماركي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا. لمطالعة التفاصيل من هنا.


 

ونشرت شبكة «ليفربول إيكو» البريطانية تصريحات ألدريدج، قائلًا: "أرى أن ما يحدث من جدل وتقارير متباينة أمرًا طبيعيًا في عالم كرة القدم".

 

وأوضح: "إذا كنت لاعبًا بجودة محمد صلاح، فستكون دائمًا مرتبطًا بالانتقال إلى كبار الأندية الأوروبية، مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وغيرهم".

 

وتابع: "أعتقد أن هاري كين سيمر بنفس الموقف في الفترة المقبلة عند انخفاض مستوى توتنهام، هذا طبيعيًا".

 

وأكد: "ارتبط اسم ساديو ماني أيضًا بالرحيل عن ليفربول والانتقال إلى ريال مدريد؛ لأننا نتحدث عن أحد أفضل المهاجمين في العالم، وسيظل الأمر كذلك".

 

وأضاف: "أعتقد أن صلاح كان لابد أن يكره ريال مدريد، بعد الإصابة القاسية التي تعرّض لها على يد سيرجيو راموس، قائد ومدافع الفريق المدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018".

 

وشهدت مباراة ليفربول ضد ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، بإصابة صلاح بخلع في الكتف، ليخرج باكيًا من أرض الملعب ولم يستطع إكمال اللقاء، الذي انتهى بفوز ريال مدريد بنتيجة 3-1، ويتوّج باللقب الثالث عشر في تاريخ النادي.


وواصل: "أعتقد أن هذا الموقف كان جديرًا بأن يجعل صلاح يكره النادي الملكي، ويرفض الانتقال إليه، وهذا ما كنت لأفعله لو مكانه، لكنني لا أريد رحيله عن ليفربول على أي حال".

 

وشدد: "الأمر الآن متروك أمام يورجن كلوب، عليك أن تثق بالمدرب في التعامل مع مثل هذه المواقف، اللاعبون أقوياء في كرة القدم إذا أرادوا الرحيل سيفعلون ذلك".

 

وأتم: "لكن ليفربول لديه أفضل 3 مهاجمين في العالم، توتنهام كذلك وهناك أندية أخرى، لكنك لن تستطيع تعويض محمد صلاح أو ساديو ماني أو روبرتو فيرمينو بأي أسماء أخرى؛ لأنهم لاعبين من العيار الثقيل حقًا".

 

ونجح محمد صلاح في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما نال جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف البريميرليج مرتين متتاليتين في موسمي 2017-2018 و2018-2019.

 

أما في الموسم الحالي 2020-2021، فإن محمد صلاح يتصدر قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا، متفوقًا على الثلاثي سون هيونج مين لاعب توتنهام، جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، ودومنيك كالفيرت - لوين نجم إيفرتون، أصحاب المركز الثاني برصيد 11 هدفًا لكل منهم.

 

كذلك يتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 27 نقطة.