رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«البطل».. الصحف العالمية تتغنى بفوز ريال مدريد وتألق ميسى وتوهج نجوم الكالتشيو

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 11:30 ص
ريال مدريد
ريال مدريد
ريهام أسامة
طباعة

اهتمت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، بفوز ريال مدريد على إيبار بنتيجة 3-1، بجانب الأرقام القياسية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتحدي الأرقام القياسية بين مهاجمي أندية الدوري الإيطالي، والجدل بشأن تحكيم تقنية الفيديو في إسبانيا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «البطل عاد»، مُضيفة: "ريال مدريد يتغلب على إيبار 3-1، ويزاحم أتلتيكو مدريد في صدرة الدوري الإسباني".

وفي خبر آخر، تحدثت الصحيفة عن أتلتيكو مدريد ومصير مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، وكتبت: "أتلتيكو مدريد يستعد لتجديد عقد سيميوني".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «بنزيما يسقط في الحب»، موضحة: "كريم بنزيما يواصل تألقه مع ريال مدريد، ويقود الفريق للفوز على إيبار بنتيجة 3-1 في الدوري الإسباني".

كما اهتمت الصحيفة بتقييم نتائج أتلتيكو مدريد في بداية الموسم، متصدرًا جدول ترتيب الدوري الإسباني متفوقًا على ريال مدريد بفارق الأهداف مع لقاءين أقل، وكتبت: "أتلتيكو مدريد يضاعف المردود بالمقارنة بالموسم الماضي".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «يا ملك»، مُضيفة: "ليونيل ميسي يحطم رقم بيليه ويعادله كأكثر لاعب يسجل لفريق واحد".

كما أشادت الصحيفة  برونالدو أراخو، مدافع برشلونة، وكتبت: "أراخو مدافع بروح قلب هجوم".

كذلك اهتمت الصحيفة بفوز ريال مدريد أمام إيبار، وكتبت:"”فوز لريال مدريد والحكم لم يرَ ضربة جزاء على راموس".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «حان الوقت لضم لاعبين جدد»، مُشيرة إلى أزمة برشلونة وضرورة تدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة، خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل.

كما تحدثت الصحيفة عن الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي، كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لفريق واحد، وكتبت: "ميسي وبيليه يرميان الورود من أجل الرقم القياسي لليو".

كما اهتمت الصحيفة بفوز ريال مدريد أمام إيبار، وسط الجدل الثائر بشأن تقنية الفيديو، وكتبت: "هدية جديدة من تقنية حكم الفيديو لريال مدريد".


 

• الصحافة البريطانية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على فوز مانشستر يونايتد الكبير على ليدز يونايتد بنتيجة 6-2 في الدوري الإنجليزي تحت عنوان «تفتح الورود»، مُضيفة: "الشياطين الحمر يتألقون بـ6 أهداف في مرمى ليدز يونايتد".

كما تحدثت الصحيفة عن فوز ليستر سيتي أمام توتنهام، وكتبت: "فاردي من طراز عالمي يضرب آمال توتنهام.. ويحتل وصافة هدافي الدوري الإنجليزي".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى مصير الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، رفقة النادي، بعد تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

 



• الصحف الإيطالية

في حين جاءت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بعنوان «سباق الكالتشيو»، مُضيفة: "قطبي ميلان يحققان الفوز في الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي، ويشعلان السباق في جدول ترتيب المسابقة".

وتابعت الصحيفة الوردية: "ما زال ديربي ميلان في الصدارة، وحده يوفنتوس يتبع النسق ذاته".

 



أما صحيفة «توتو سبورت» فقد عنونت «تحدي الأرقام القياسية»، مُضيفة: "البرتغالي لياو مهاجم ميلان، والبلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر، ونجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، يشعلون الأرقام القياسية في الدوري الإيطالي".




ads
ads