رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب يطمئن على بعثة الأهلى.. وعبدالحفيظ يؤكد: نطمح لحصد العاشرة

الكابتن

حرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على  الاتصال بسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة؛ للاطمئنان على بعثة الفريق الأول لكرة القدم فور وصولها إلى النيجر؛ لخوض مباراة سونيديب في ذهاب دور الـ٣٢ من دوري أبطال إفريقيا.

وقال عبدالحفيظ  إن الخطيب حرص على متابعة أخبار الفريق، والاطمئنان على حالة اللاعبين وكافة الترتيبات الخاصة بالمباراة، متمنيا السلامة لكافة أفراد البعثة، وأن يكون التوفيق حليفا للأهلي في مستهل مشواره بالبطولة التي توج بلقبها للمرة التاسعة.

وأضاف سيد عبدالحفيظ، أن الفريق يسعى لتحقيق ضربة بداية قوية في بداية مشواره بالنسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا وذلك عندما يحل ضيفا بعد غدٍ الأربعاء على فريق سونيديب بطل النيجر في العاصمة نيامي.

وأوضح عبدالحفيظ أن الأهلي لديه طموحات كبيرة نحو التتويج باللقب الإفريقي للمرة العاشرة في تاريخه، وهو ما يمنح اللاعبين دوافع قوية يسعى الجميع إلى ترجمتها بصورة عملية من خلال نتائج قوية في البطولة.

وتابع أن الأهلي يتعامل مع مباراة سونيديب باحترافية كبيرة، بعدما قام مجلس إدارة النادي بتوفير طائرة خاصة ساهمت في تقليص ساعات السفر، إلى جانب الحفاظ على سلامة البعثة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأشار عبدالحفيظ إلى أن الجهاز الفني واللاعبين يتعاملون مع المنافس باحترام شديد، وهناك ثقة كبيرة في شخصية وقدرات لاعبي الأهلي، رغم وجود غيابات عديدة، بعد غياب بيتسو موسيماني المدير الفني، وثلاثي الفريق؛ عمرو السولية ورامي ربيعة ومحمد مجدي أفشة عن الرحلة مع الفريق؛ بسبب فيروس كورونا، مشدداً على أن اللاعبين لديهم ما يكفي من الدوافع لتقديم عرض قوي رغم الظروف الراهنة.

وكان مجلس الإدارة برئاسة الخطيب قد قام بتكليف سيد عبدالحفيظ بتولي رئاسة البعثة بدلا من محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة بعدما تعرض للإصابة بفيروس كورونا.

ووصلت بعثة الأهلي إلى العاصمة نيامي مساء أمس الأحد، فيما يخوض الفريق مرانه الأول اليوم؛ استعداداً للمباراة المقرر إقامتها بعد غدٍ الأربعاء على استاد الجنرال «سيني كونتشي» في العاصمة نيامي.

على جانب آخر أكد السفير المصري في النيجر، نبيل مكي، أن هناك ترحيبا كبيرا من جانب كافة الجهات الرسمية بدولة النيجر بوجود الأهلي في العاصمة نيامي؛ نظرا للتقدير الكبير من مسئولي النيجر لقيمة وعراقة الأهلي على مستوى التاريخ والبطولات.

وأوضح السفير المصري أن الترتيب لرحلة الأهلي إلى نيامي بدأ مبكرا جدا من خلال التواصل الذي تم مع محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة؛ للوقوف على كافة الترتيبات بشكل احترافي كعادة الأهلي دائما، حيث يتم ذلك التواصل بشكل يومي.

وأضاف مكي أن هناك اهتماما شديدا في دولة النيجر ببعثة فريق الأهلي الحاصل على دوري أبطال إفريقيا مؤخرا للمرة التاسعة في تاريخه.

وأشار إلى أن مسئولي نادي سونيديب والجماهير العاشقة لكرة القدم في النيجر أعربوا عن سعادتهم بعد علمهم بمواجهة الأهلي في دور الـ٣٢ للبطولة، وترقبهم الشديد للزيارة الأولى للأهلي لدولة النيجر، وهو ما يؤكد جماهيرية بطل مصر وإفريقيا.