رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

وزير الرياضة يشيد بالإنجاز التاريخي لـ«بيج رامي» ويهنئ منتخب الجودو

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 04:14 م
بيج رامي
بيج رامي
دينا نبيل
طباعة

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإنجاز التاريخي الذي حققه البطل المصري رامي السباعي الشهير بـ"بيج رامي" لحصوله على المركز الأول في بطولة "مستر أولمبيا" 2020، التي تعتبر البطولة الأكبر والأشهر في لعبة كمال الأجسام مع عمالقة اللعبة حول العالم. 

وقدم الدكتور أشرف صبحي التهنئة للبطل المصري بيج رامى على فوزه بلقب مستر أولمبيا في إنجاز جديد يضاف إلى سجل الرياضة المصرية، التي تشهد العديد من الإنجازات في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الذي يقدم كل الدعم والمؤازرة لأبطال مصر الرياضيين. 

وأثنى الوزير على عزيمة البطل "بيج رامي" وقدرته على الفوز، بعد تعافيه من الإصابة بكورونا ، والاستعداد الأمثل للبطولة ، ليضرب نموذجاً في الإصرار والتحدى والقدرة على الإنجاز.

وأوضح وزير الرياضة، أنه سيتم التنسيق مع رئيس اتحاد كمال الأجسام لتكريم بيج رامى، في إطار الدعم والتشجيع لأبطال مصر المتميزين رياضياً، وحثهم على مواصلة الإنجازات.

كما هنأ الدكتور أشرف صبحي اتحاد الجودو والمنتخب المصري للجودو بتحقيقه لقب النسخة الـ41 من بطولة إفريقيا للجودو، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، والتي استضافتها مدغشقر في الفترة بين 17 و20 ديسمبر الجاري.

وأشاد وزير الرياضة بتصدر جاء المنتخب المصري لجدول الميداليات برصيد تسع ميداليات متنوعة، بواقع خمس ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين ، مشيرًا إلى أن الأداء الرجولي من جانب المنتخب عكس مدى تطور لعبة الجودو وتصدرها المعترك الأفريقي.

وأحرز الميداليات الذهبية الخمس للمنتخب المصري، حاتم عبد الآخر(90 كجم)، عبد الرحمن محمد (81 كجم)، محمد محيي الدين (73 كجم)، محمد عبد الموجود (66 كجم)، ورمضان درويش (100 كجم)، أما الفضيتان فحققهما كل من محمد علي عبد العال (81 كجم) وأحمد علي (66 كجم)، وفاز بالبرونزيتين علي حازم (90 كجم) وأحمد وحيد (فوق 100 كجم) .

الكلمات المفتاحية

ads
ads