رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«انتصار وحشي».. ماذا قالت صحف إنجلترا عن سباعية ليفربول وتصدر محمد صلاح هدّافي البريميرليج

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 10:50 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

واصل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، الإشادة بنجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق، والأداء الجماعير للاعبين، بعد فوز الريدز بسباعية نظيفة أمام كريستال بالاس، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسجل سباعية ليفربول كل من تاكومي مينامينو (في الدقيقة 3)، ساديو ماني (في الدقيقة 35)، روبرتو فيرمينو (في الدقيقتين 44 و68)، جوردان هندرسون (في الدقيقة 52)، ومحمد صلاح (في الدقيقتين 81 و84 من زمن اللقاء).

 

وقال كلوب: "أداء عظيم من اللاعبين، وفوز كبير ومستحق أمام فريق قوي. فخور بأداء الجميع في هذه المباراة، لقد كان عملًا شاقًا".

 

وأضاف: "ساديو ماني لم يكن غاضبًا من صلاح بسبب مشاركته، ولكن قد يكون غضبه بسبب عدم استمراره بعد الركلة الحرة، لا يمكنك فعل كل شيء، فهم بشر ، لكن بعد المباراة كان رد فعله جيدة".

 

وتابع: "محظوظ بتواجد لاعبون مميزون مثلهم هنا في الفريق، عيد الميلاد سيكون جيدًا، ولكن الموسم لم ينتهِ بعد، ومستعدون للمباريات المقبلة".


 

وشارك محمد صلاح بديلًا لزميله ساديو ماني في الدقيقة 75، ليصنع هدفًا مميزًا لـ فيرمينو، ثم يسجل هدفين متتاليين خلال 3 دقائق فقط، ليصل للهدف رقم 600 لليفربول تحت قيادة يورجن كلوب خلال 288 مباراة، وهو الإنجاز الذي لم يحققه الفريق تحت قيادة أي مدرب آخر، إذ كان الرقم القياسي السابق لأسرع مدرب يصل مع ليفربول إلى 600 هدف هو كيني دالجليش وبعد 298 مباراة، بفارق 10 مباريات عن «ليفربول كلوب».

 

وبعد تسجيل الهدفين، تصدر محمد صلاح قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 13 هدفًا، متفوقًا على الثنائي دومينيك كالفيرت - لوين، نجم إيفرتون، والكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام، أصحاب الوصافة برصيد 11 هدفًا لكلاهما.

 

وحصل صلاح على تقييم 8.9 من 10، كثاني أفضل اللاعبين في مباراة ليفربول وكريستال بالاس، بعد زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، إذ قدم 75 تمريرة صحيحة، سجل هدفين وصنع ثالث في 33 دقيقة فقط، كما قام بتسديدتين في مرمى الخصم.

 

وسجل محمد صلاح 110 هدفًا مع ليفربول في 173 مباراة بجميع البطولات، منذ انضمامه إلى صفوف الفريق في صيف 2017.




من جانبها، تغنّت الصحف الإنجليزية بتألق محمد صلاح وتوهجه في الآونة الأخيرة، إذ كانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت «قمة الشجرة.. عرض رائع»، مُوضحة: "ليفربول 7-0 كريستال بالاس.. ليفربول يتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 31 نقطة".

وتابعت الصحيفة: "كذلك يتصدر محمد صلاح قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا، بعد هدف مميز بكرة رأسية والثاني بقدمه اليسرى ليختتم حفلة السباعية".

 



أما صحيفة «صن» فقد عنونت «انتصار وحشي بقيادة صلاح»، مُضيفة: "صلاح يختتم احتفالية السباعية بالهدف الأفضل في مرمى كريستال بالاس".

وتابعت الصحيفة: "ساديو ماني لم يكن سعيدًا باستبداله بمحمد صلاح، ولكن الأخير استطاع تصدر قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي".

 



فيما خرجت صحيفة «تليجيراف» بعنوان «إلى الأعلى 7»، مُضيفة: "ليفربول يسحق كريستال بالاس بسباعية نظيفة، ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي.. ويحقق أكبر انتصار له في التاريخ".

وتابعت الصحيفة: "هجوم ليفربول يقدم أداءً رائعًا.. وصلاح يواصل تألقه ويتصدر هدافي الدوري الإنجليزي".

 



بينما جاءت صحيفة «ميرور» بعنوان «وضع مشابه»، مُشيرة إلى غضب ساديو ماني من قرار مدربه كلوب بخروجه واستبداله بزميله صلاح، وهو الأمر الذي كان مشابهًا عندما تم استبدال صلاح في مباراة برايتون، في الجولة العاشرة من البريميرليج.

وأضافت الصحيفة: "صلاح يواصل توهجه في الفترة الأخيرة، ويحرص على الانفراد بصدارة قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي".

وتابعت الصحيفة: "ليفربول يسجل سباعية مميزة بعد تألق فيرمينو وصلاح في الدقائق الأخيرة من المباراة".


 

ولم تختلف صحيفة «الإندبندنت» عن البقية، إذ عنونت «صلاح المتوهج»، مُضيفة: "محمد صلاح يتفوق على الثنائي كالفريت لوين وسون هيونج في صراع هدّافي الدوري الإنجليزي، وينفرد بالصدارة".

وتابعت الصحيفة: "صلاح يتصدر سباق الحذاء الذهبي وخطته هي التتويج بها للمرة الثالثة في تاريخه".

 

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة، متفوقًا على إيفرتون صاحب الوصافة برصيد 26 نقطة.




ads